` `

كيف تلعب رياضة البادل؟

رياضة
8 أكتوبر 2024
كيف تلعب رياضة البادل؟
تم ابتكار رياضة البادل خلال ستينيات القرن العشرين (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن رياضة البادل واحدة من الرياضات التي تتم ممارستها باستخدام المضرب والكرة المطاطية، وهي مشابهة لرياضة التنس ورياضة الإسكواش إلى حد كبير مع فروق في بعض القوانين والقواعد الدقيقة أثناء ممارسة اللعبة، ويمكن للمرء الحصول على كثير من الفوائد الصحية عند لعبها، ومنها: تحسين القدرة على التوازن.

كيف تلعب رياضة البادل؟

لمعرفة كيف تلعب رياضة البادل لا بد من التعرّف على قواعد لعب التنس أيضًا؛ فإنهما من الرياضات المتشابهة مع وجود بعض الفوارق القليلة، وهذا يعني أن البادل تُلعب عن طريق ضرب كرة صغيرة بالمضارب المتخصصة في الملعب حتى يتمكن اللاعبون من تسجيل النقاط، ثم الفوز في النهاية.

لمعرفة كيف تلعب رياضة البادل لا بد من التعرّف على قواعد لعب التنس أيضًا؛ فإنهما من الرياضات المتشابهة مع وجود بعض الفوارق القليلة
تلعب رياضة البادل عن طريق ضرب كرة صغيرة بالمضارب المتخصصة في الملعب حتى يتمكن اللاعبون من تسجيل النقاط

ما هو الفرق بين التنس والبادل؟

بعد معرفة ما هي قوانين لعبة البادل يتضح عدم وجود فارق كبير بين الرياضتين في معظم قوانينيهما، ولكن رياضة البادل تكون في ملعب صغير يساوي قرابة ثلثي ملعب التنس، كما يسمح للاعبي البادل بضرب الكرة على الحائط في حين لا تسمح قوانين التنس بذلك، وفي كل من الرياضتين يتم استخدام المضارب والكرات المطاطية.

ما الفرق بين البادل والإسكواش؟

ظهرت رياضة الإسكواش في القرن الثامن عشر الميلادي بينما تم ابتكار رياضة البادل خلال ستينيات القرن العشرين، وتختلف هاتان الرياضتان بالعديد من التفاصيل، ومنها: طبيعة المواد المستخدمة في الجدران الأمامية والخلفية. كذلك لا توجد جدران جانبية في ملاعب البادل خلافًا لملاعب الإسكواش، كما أن كرة الإسكواش أكبر من البادل، وهناك العديد من الاختلافات الدقيقة الأخرى التي يعرفها المختصون والهواة.

كم عدد اللاعبين في البادل؟

تحدد القوانين كم مدة شوط البادل بالإضافة إلى تحديد عدد اللاعبين، وعادةً ما تتم ممارسة هذه الرياضة من قبل أفرقة يتضمن كل منها لاعبين فحسب، ويتنافس فريقان اثنان ضد بعضهما البعض في كل مباراة، وذلك كما في لعبة التنس المزدوج أو لعبة تنس الطاولة المزدوج، وغيرها من الرياضات الأخرى التي تمكن ممارستها بفريق مزدوج.

الدول التي لديها أكبر عدد من هواة البادل عالميًا

هناك الملايين من هواة رياضة البادل حول العالم إلا أن الأعداد تتفاوت بشكل كبير بين دولة وأخرى. تتضمن القائمة الآتية الدول التي لديها عدد هواة البادل الأكبر في العالم لعام 2024 حسب إحصائيات ستاتيستا:

  • إسبانيا: تحتل إسبانيا المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول التي لديها أكبر عدد من هواة رياضة البادل على مستوى العالم؛ فإن عددهم يصل إلى قرابة 5.5 مليون نسمة داخل الأراضي الإسبانية.
  • إيطاليا: في المرتبة الثانية ضمن قائمة الدول التي لديها أكبر عدد من هواة رياضة البادل تأتي إيطاليا بأعداد تصل إلى 1.5 مليون نسمة، وبفارق يبلغ 4 مليون نسمة عن عدد هواة الرياضة نفسها في إسبانيا.
  • الأرجنتين: يصل عدد هواة رياضة البادل في الأرجنتين إلى 1.4 مليون نسمة، وهو ما يجعلها في المرتبة الأولى على مستوى أمريكا الجنوبية والمرتبة الثالثة على مستوى العالم.
  • المكسيك: على الرغم من الفارق الذي يصل إلى 4 مليون نسمة بين هواة رياضة البادل في المكسيك وإسبانيا؛ إلا أن المكسيك تحتل المرتبة الرابعة ضمن القائمة بعدد هواة يبلغ 1 مليون نسمة تقريبًا.
  • تشيلي: يبلغ عدد هواة رياضة البادل في أراضي تشيلي 1 مليون نسمة، وهو ما يجعلها في المرتبة الرابعة ضمن القائمة إلى جانب المكسيك، كما أنهما تحتلان المرتبة الثانية على مستوى الأمريكتين بعد الأرجنتين.
  • البرازيل: تأتي البرازيل في المرتبة الرابعة بين الدول التي لديها أكبر عدد من هواة رياضة البادل في الأمريكتين، بينما تحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم بعدد هواة يصل إلى 700 ألف نسمة.
  • السويد: يصل عدد هواة رياضة البادل في السويد إلى 700 ألف نسمة، وهذا يعني أنها في المرتبة السادسة ضمن القائمة إلى جانب البرازيل، بينما تحتل المرتبة الثالثة في أوروبا بعد إسبانيا وإيطاليا.
  • هولندا: يصل عدد هواة رياضة البادل في هولندا إلى 570 ألف نسمة، وهذا يعني أنها صاحبة المرتبة الثامنة ضمن القائمة بفارق يصل إلى 930 ألف نسمة عن عدد هواة الرياضة نفسها في إسبانيا صاحبة المرتبة الأولى.
  • فرنسا: في المرتبة التاسعة على مستوى العالم والمرتبة الخامسة على مستوى العالم تأتي فرنسا، التي تضم أراضيها قرابة 550 ألف نسمة من هواة رياضة البادل، وذلك بفارق 4,950,000 نسمة عن عدد الهواة في إسبانيا.
  • الباراغواي: يبلغ عدد هواة رياضة البادل في الباراغواي 500 ألف نسمة تقريبًا، ويجعلها ذلك في المرتبة الخامسة على مستوى الأمريكتين والعاشرة على مستوى العالم.

فوائد رياضة البادل

توجد العديد من الفوائد الصحية التي يمكن للمرء الحصول عليها عند ممارسة رياضة البادل، ومنها: تعزيز مستويات صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لأن البادل واحدة من الرياضات التي تتطلب من اللاعبين الركض في الملعب من أجل ضرب الكرة، وهو ما يتسبب بارتفاع معدل نبضات القلب، وينتج عنه تحسين صحة القلب والأوعية الدموية في النهاية. كذلك تساعد رياضة البادل في بناء العضلات، وتعزيز الصحة النفسية والعقلية، وتحسين مستويات التوازن والتنسيق.

أفضل لاعبي رياضة البادل في العالم

يقوم الاتحاد الدولي للبادل بتصنيف أفضل لاعبي هذه الرياضة سنويًا حسب عدد النقاط التي يحصل كل منهم عليها، وفيما يأتي قائمة تتضمن أفضل اللاعبين لرياضة البادل عام 2024:

  • أرتور كويلو: يحمل لاعب البادل أرتور كويلو الجنسية الإسبانية، وتمكّن من الحصول على 16,473 نقطة، مما جعله في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل لاعبي رياضة البادل حول العالم.
  • أغوستين تابيا: تمكّن لاعب رياضة البادل الأرجنتيني أغوستين تابيا من الحصول على 15,776 نقطة، وهذا يعني أنه اللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية بين أفضل لاعبي البادل عالميًا والمرتبة الأولى في أمريكا الجنوبية.
  • أليخاندرو غالان: في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل لاعبي رياضة البادل حول العالم يأتي اللاعب الإسباني أليخاندرو غالان، الذي تمكّن من الحصول على 13,472 نقطة، وهو صاحب المرتبة الثانية على مستوى إسبانيا.
  • فيديريكو تشينجوتو: يحمل لاعب رياضة البادل فيديريكو تشينجوتو الجنسية الأرجنتينية، وهو صاحب المرتبة الرابعة بين أفضل لاعبي البادل على مستوى العالم بعدد وصل إلى 11,512 نقطة.
  • خوان ليبرون شينكوا: تمكّن لاعب البادل الإسباني خوان ليبرون شينكوا من الحصول على 8,527 نقطة، وبالرغم من الفارق الكبير بين عدد نقاطه وعدد نقاط اللاعبين السابقين؛ إلا أنه اللاعب صاحب المرتبة الخامسة في القائمة.
  • مارتين دي نينو: في المرتبة السادسة ضمن قائمة أفضل لاعبي رياضة البادل على مستوى العالم يأتي اللاعب مارتين دي نينو، الذي حصل على 8,400 نقطة، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية الأرجنتينية.
  • فرانكو ستوباكزوك: يحمل لاعب البادل فرانكو ستوباكزوك الجنسية الأرجنتينية، وتمكّن من الحصول على 7,678 نقطة حسب الاتحاد الدولي للبادل، مما جعله في المرتبة السابعة ضمن القائمة، والرابعة على المستوى المحلي.
  • فرانسيسكو نافارو: بعدد نقاط يصل إلى 6,538 نقطة يحتل لاعب رياضة البادل الإسباني فرانسيسكو نافارو المرتبة الثامنة ضمن قائمة لاعبي البادل الأفضل على مستوى العالم.
  • ميغيل يانغواس: تمكّن لاعب البادل ميغيل يانغواس من الحصول على 5,088 نقطة، مما يعني أنه اللاعب الذي يحتل المرتبة التاسعة ضمن القائمة، وهو من لاعبي رياضة البادل حاملي الجنسية الإسبانية.
  • خافيير غاريدو: يحتل اللاعب خافيير غاريدو المرتبة العاشرة ضمن قائمة لاعبي البادل الأفضل حول العالم، وذلك بعد حصوله على 4,411 نقطة، ويحمل هذا اللاعب الجنسية الإسبانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا سميت بينج بونج؟

من هو أغنى رياضي في العالم؟

أين يقع ملعب الهلال الجديد؟

كم بلغت مدة أطول مباراة تنس؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على