` `

لم توجه تهمة القتل العمد إلى مهاجر تونسي في ألمانيا

أسامة سليم أسامة سليم
أخبار
18 أبريل 2020
لم توجه تهمة القتل العمد إلى مهاجر تونسي في ألمانيا
المهاجر الذي يطلق على نفسه أنه فنان كوميدي لا يبدو مضحكاُ في المقطع (Getty)

الادعاء

السلطات الألمانية  توجه تهمة القتل العمد لمهاجر تونسي تعمد أكل جزء من مواد غذائية ثم تركها معروضة للبيع على إثر أزمة انتشار فايروس كورونا (كوفيد_19)

الخبر المتداول

نشرت عديدٌ من الصفحات والحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ 14 ابريل/ نيسان، مقطعاً مصوراً لمهاجر تونسي يتعمد فتح عبوات الطعام بشكل عشوائي، ليأكل منها ثم يغلقها ويضعها مكانها، فمرةً يأكل مكعب الجبن، وأخرى يشرب العصير، ويفعل الشيء نفسه مع الفراولة والعنب، قائلاً وهو يتنقل بين أرفف المواد الغذائية "لقد أخذتم كل شيء منا، لهذا السبب أقوم بذلك". وكان هذا المهاجر  بصحبة صديقه الذي يسجل له الفيديو قبل نشره على موقعيّ فيسبوك ويوتيوب، كما صاحب المقطع خبراً مفاده أن المهاجر الذي يُدعي عبد السلام، وجهت له السلطات الألمانية تهمة القتل العمد، وذلك خشية تعمد نقله فايروس كورونا المستجد.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ليجد أن الفيديو المتداول صحيح، لكنّ السلطات الألمانية لم توجه تهمة القتل العمد للمهاجر التونسي، بل طالبت صحيفة  Android Kosmosالألمانية الشرطة بفتح تحقيق ومعاقبته، لأن فعله "مثير للاشمئزاز"، كما وصفته.

وأضافت أن المهاجر الذي يطلق على نفسه أنه فنان كوميدي لا يبدو مضحكاُ في المقطع، بل ما يفعله مقززاً ويمثل خطورة على صحة المواطنين في حالة إصابته.

كما نشر التونسي عبد السلام في 15 ابريل/ نيسان الجاري فيديو على قناته في موقع يوتيوب وأكد فيه أنه حرّ طليق وليس في السجن، وما فعله كان نوعاً من المزاح.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة