` `

الإنترنت لن ينقطع عن لبنان خلال الأيام المقبلة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
تكنولوجيا
16 يوليو 2020
الإنترنت لن ينقطع عن لبنان خلال الأيام المقبلة
نفى المدير العام لهيئة الاتصالات الخبر (Getty)

الادعاء

انقطاع كامل للإنترنت عن لبنان خلال الأيام المقبلة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، خبراً يدّعي انقطاعاً كاملاً للإنترنت عن لبنان، خلال الأيام المقبلة. ونقلت الصفحات نفسها أنه يتوجب على المشتركين تحويل مستحقات مقدمي الخدمات بالدولار الأميركي، من أجل استمرار التزويد.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

الادعاء زائف، إذ نشر المدير العام لهيئة الاتصالات"أوجيرو"، عماد كريديه، تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، في 16 يوليو/تموز الجاري، نافياً الأخبار المتداولة، وقال إنها "أخبارٌ مفبركة لا تمت للحقيقة لا من قريب ولا من بعيد".


ووجد مسبار أن شركة "أوجيرو" نشرت عبر صفحتها الرسمية على تويتر تغريدة في 6 يوليو/تموز الفائت، قالت فيها إنّ "خدمات أوجيرو ستشهد، في بعض المناطق، اضطراباً أو انقطاعاً في حال توقف أصحاب المولدات الخاصة عن تزويد بعض محولات وغرف الإتصالات بالطاقة وذلك بسبب زيادة ساعات التقنين ونفاذ مادة المازوت".

ونشر عماد كريديه، تغريدة ثانية قال فيها "أتمنى على الجميع التحلي بحس المسؤولية وعدم المشاركة في ترويج أخبار كاذبة أو غير دقيقة لأن الوضع خطير ودقيق والكارثة قد تقع.. سأصارح اللبنانيين الليلة وأخبرهم عن كل شيء".

وتمثل "أوجيرو"، الجهة التنفيذية لوزارة الاتصالات في لبنان، وتشكل البنية التحتية الأساسية لجميع شبكات الاتصالات بما في ذلك مشغلي شبكات الهاتف المحمول، ومقدمي خدمات البيانات.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة