` `

لم يُعيّن سعيّد نائباً "للرابطة الدستورية القطرية" والصورة ليست لقسمه أمام الشيخة موزا

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
20 نوفمبر 2020
لم يُعيّن سعيّد نائباً "للرابطة الدستورية القطرية" والصورة ليست لقسمه أمام الشيخة موزا
الصورة للقاء بين سعيد والشيخة موزا في مؤسسة قطر للتربية والعلوم (فيسبوك)

الادعاء

بعد تعيينه نائب رئيس "الجمعية الدستورية القطرية"، الرئيس قيس سعيد، يؤدي اليمين أمام الشيخة موزا بنت ناصر في الدوحة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة ادعت أنها للرئيس التونسي قيس سعيد، وهو يؤدي اليمين أمام الشيخة موزا في الدوحة، بعد تعيينه نائب رئيس "الجمعية الدستورية القطرية".

00.PNG

0.PNG

تحقيق مسبار

تحقق مسبار من الخبر المتداول ووجد أنه مضلل، إذ لم يُعين الرئيس التونسي قيس سعيد نائباً "للجمعية الدستورية القطرية"، بل أسندت له رئاسة الرابطة الدولية لفقهاء القانون الدستوري يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد الإعلان عن إنشائها في الدوحة. وسيعقد المؤتمر السنوي ‏الأول للرابطة يومي 20 و21 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021، في تونس العاصمة.‎

كما تبين أن الصورة المتداولة مع الخبر مضللة، وليست لقسمه أمام الشيخة موزا، إذ التقطت للرئيس التونسي قيس سعيد خلال زيارته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث التقى الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس إدارة المؤسسة. وأوضحت وكالة الأنباء القطرية، أنهما ناقشا عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالتعليم ومشاريع دعم الشباب وتمكينهم اقتصادياً.

يُذكر أن رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، سافر يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى قطر في زيارة دولة استمرت ثلاثة أيام بدعوة من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

اقرأ/ي أيضاً:

الفيديو لقيس سعيد ووزير أملاك الدولة وليس الوزير الذي اتهمت ابنته بقيادة سيارة إدارية

لم يستقبل قيس سعيد وزيرة الصحة السابقة سنية بالشيخ

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة