` `

المركز الصحي في الإمارات لم يكتب أوقفوا انتشار الألمان بدلًا من الجراثيم

عائشة غربي عائشة غربي
صحة
4 فبراير 2021
المركز الصحي في الإمارات لم يكتب أوقفوا انتشار الألمان بدلًا من الجراثيم
الترجمة صحيحة وكتب عليها الجراثيم (فيسبوك)

الادعاء

ترجمة خاطئة لكلمة جراثيم في أحد مراكز فحص كورونا في دبي، تظهر فيها "أوقفوا انتشار الألمان"، "stop the spread of Germans" بدل "أوقفوا انتشار الجراثيم".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة لأحد مراكز فحص فايروس كورونا المستجد في دبي، تظهر فيه ترجمة خاطئة لكلمة جراثيم باللغة الإنجليزية، "germs" وكتب مكانها الألمان "Germans" لتصبح الجملة "أوقفوا انتشار الألمان" بدل "أوقفوا انتشار الجراثيم".



تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنها مفبركة وليست صحيحة، ولم يُكتب على المركز "أوقفوا انتشار الألمان" بدل "أوقفوا انتشار الجراثيم".

وأعادت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة"، نشر الصورة على صفحتها الرسمية في موقع تويتر، وقالت إنها زائفة، "الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي معدلة بالاعتماد على برنامج فوتوشوب، وفي الوقت الذي نقدر فيه المزاح الجيد، تود صحة التأكيد على أنها غير مرتبطة بهذه الصورة بأي شكل من الأشكال سواء بما كتب أو وزع".

وأضافت "نحن نحب الألمان تمامًا كما نحب كل الناس".

وعلق السفير الألماني في الإمارات، بيتر فيتشر، على التغريدة قائلًا: "شكرًا لك لقد ضحكنا كثيرًا بشأن هذا ولكن نظرًا لأننا نقدر كثيرًا شركة "صحة"- خاصة حرصها على سلامتنا أثناء كوفيد- 19، فقد علمنا أن هذا يجب أن يكون مزحة".

اقرأ/ي أيضًا

هذه ترجمة فيسبوك لـ"مطاعيم كورونا" وليس خطأ من وزارة الصحة الأردنية

صورة مفبركة من الكويت للافتة "معا نصنع المستقبل"

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة