` `

الصور مضللة وليست لملياردير برازيلي تحول إلى متشرد

لا وجود لملياردير برازيلي اسمه سيسيرو.
عمر فارس عمر فارس
أعمال
17 فبراير 2021
الصور مضللة وليست لملياردير برازيلي تحول إلى متشرد
لا وجود لملياردير برازيلي اسمه سيسيرو (فيسبوك)

الادعاء

صورة للملياردير البرازيلي سيسيرو، كانت أسهل طريقة لتدميره هي استغلال ابنته الوحيدة التي كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، وإيقاعها في شرك الإدمان. ثم وجد ابنته مقتولة ومغتصبة ومرمية في سلة القمامة التي وضعت أمام بيته، الأمر الذي جعله يفقد عقله ويصاب بالجنون، حتى ترك عالم التجارة وأصبح مشردًا في الشوارع.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ سنوات، قصة تدعي أنها عن ملياردير برازيلي اسمه سيسيرو، كان فظًّا ومغرورًا بثروته، ما اضطر أعداءه لاستغلال نقطة ضعفه المتمثلة في ابنته، فقتلوها ورموها في سلة القمامة الموجودة أمام بيته، الأمر الذي جعله يفقد عقله ويصاب بالجنون، حتى ترك عالم التجارة وأصبح مشردًا في الشوارع.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه مضلل، فلا وجود لملياردير برازيلي اسمه سيسيرو، والصورة الأولى لملياردير سابق آخر اسمه إيكي باتيستا، أما الصورة الأخرى مقتطعة من تقرير عن المتشردين في مدينة ساوباولو البرازيلية.

الصورة الأولى هي للملياردير باتيستا الذي فقد ثروته بعد دعوات ضده في المحاكم بقضايا فساد، وانتهى به المطاف محكومًا عليه بالسجن لثلاثين سنة. أما الصورة الثانية فهي تعود إلى مقطع فيديو لوكالة الأنباء الفرنسية AFP، يتحدث عن أحوال المتشردين الذين يعانون برد الشتاء في شوارع مدينة ساوباولو البرازيلية.

في النهاية، لا وجود لملياردير برازيلي اسمه سيسيرو، وقصة مقتل ابنته وتشرّده مختلقة وعارية عن الصحة.

اقرأ/ي أيضًا:

بيليه لم يغير عدد أهدافه على انستغرام بعدما تخطّاه ميسي وكريستيانو

انضمام كلب إلى فريق عمل معرض سيارات هيونداي في البرازيل

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة