` `

لم يتصدر هاشتاغ عاشت سورية الأسد الترند في لبنان

سورية سترسل إمدادات أوكسجين للبنان.
عمر فارس عمر فارس
سياسة
24 مارس 2021
لم يتصدر هاشتاغ عاشت سورية الأسد الترند في لبنان
سورية سترسل إمدادات أوكسجين للبنان (Getty)

الادعاء

بعد مكرمة الرئيس الأسد ومغادرة أول شحنة من الأكسجين السوري باتجاه لبنان، هاشتاغ (عاشت سورية الأسد) يتصدر حسابات موقع تويتر في لبنان، يليه هاشتاغ (سورية أكسجين لبنان)، وذلك بعد تقديم سورية أطنانًا من الأكسجين مساعدة للبنانيين.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأربعاء 24 مارس/آذار، خبرًا مفاده تصدّر هاشتاغ (عاشت سورية الأسد) على موقع تويتر في لبنان، ويليه (سورية أكسجين لبنان)، وذلك بعد تقديم سورية أطنانًا من الأكسجين مساعدة للبنانيين، بحسب ناشري الخبر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يتصدر هاشتاغ (عاشت سورية الأسد) أو (سورية أكسجين لبنان) "ترند" موقع تويتر في لبنان، ولم يظهرا في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولًا في آخر 24 ساعة منذ لحظة كتابة هذا التقرير.

على الجانب الآخر، ظهرت هاشتاغات أخرى لها علاقة بسورية والأسد في قائمة "الترند" على موقع تويتر في لبنان منذ 24 ساعة، مثل (بشار الأسد) و(النظام السوري) و(سوريا)، لكنها جميعًا لم تتصدر القائمة أيضًا.

يُذكر أنَّ الحكومة السورية أعلنت يوم الأربعاء 24 مارس، أنها سترسل إمدادات أكسجين للبنان، استجابة لطلب من وزير الصحة اللبناني حمد حسن.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة