` `

شركة آبل لم تُطلق جهاز آيفون 13 القابل للطي

هيثم جودية هيثم جودية
تكنولوجيا
26 مارس 2021
شركة آبل لم تُطلق جهاز آيفون 13 القابل للطي
الصورة لتصميم لم تنجزه آبل (تويتر)

الادعاء

صور لجهاز آيفون 13 قابل للطي، الذي طرحته شركة آيفون.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، صورًا ادعت أنها لهاتف آيفون 13 القابل للطي، الذي أطلقته شركة آبل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ لم تُنشر الصور على الموقع الرسمي لشركة أبل الأميركية المنتجة للجهاز، كما لم تُعلن عن إطلاق هاتف جديد قابل للطي. 

صورة متعلقة توضيحية

أما الصور فنشرت منذ أسابيع كتصميم لجهاز آيفون 13، من قبل حساب على يوتيوب يُعرف بـ “Technizo Concept”، والذي شاركها على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي. واعتبر بمثابة تصميم متوقع لإصدار آبل الجديد، وليس مؤكدًا. كما أنُه لا علاقة له بالشركة.

وكانت تسريبات من مواقع متخصصة في الأخبار التقنية، كشفت مؤخراً أن شركة آبل تعمل على تصميم لم يسبق أن قدمته في هواتف "آيفون" الخاصة بها وهو قابل للطي، متوقعة إطلاق النوع الجديد في 2022 أو 2023.

وأطلقت آبل جهاز آيفون 12، في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، الذي يعتبر بداية حقبة جديدة لأجهزتها، من حيث توافقها مع شبكات الجيل الخامس، والسرعة "الخارقة"، إضافة إلى الخصوصية والأمان.

يشار إلى أن  آبل (Apple Inc.‎) هي شركةٌ أميركيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب، تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" (iPod) والجهاز المحمول "آي فون" (iPhone).

اقرأ/ي أيضًا

آبل لم تعلن عن فتح فرع للشركة في العاصمة الإدارية المصرية

الفيديو ليس لاستخراج جواز سفر في ثلاث دقائق في اليابان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة