` `

أبو مرزوق لم يقل إنّ حماس ستفوز بأغلبية مقاعد التشريعي في الانتخابات المقبلة

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
17 أبريل 2021
أبو مرزوق لم يقل إنّ حماس ستفوز بأغلبية مقاعد التشريعي في الانتخابات المقبلة
نفى مكتب أبو مرزوق لمسبار التصريحات المتداولة على لسانه (فيسبوك)

الادعاء

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق: سنحصل على معظم المقاعد في المجلس التشريعي في الانتخابات التشريعية المقبلة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق يقول فيه "سنحصل على معظم المقاعد في المجلس التشريعي خاصة في قطاع غزة، كما حصلت حماس على إنجازات عديدة بالنسبة لمؤيدها وللجماهير الفلسطينية عامة تتمثل بوحدتها وبقائمتها المنسجمة التي تضم اعضاء لهم باع طويل في المقاومة".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنّه مفبرك، إذ تواصل "مسبار" مع مكتب عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، عبر تطبيق واتساب، وأكدّ مكتبه أنّ أبو مرزوق لم يُدلِ بهذا التصريح، واعتبر أنّه لن يحصل أحد على كل المقاعد وفق التقديرات المسبقة.

كما سبق وأن أجرى "مسبار" تحقيقًا حول موقع "الرسالة" الذي نشر التصريح المفبرك لأبو مرزوق، وأثبت أنّه موقع مفبرك، يفبرك بشكل موازٍ لما ينشره الموقع الأصلي للرسالة، إذ يستخدم الشعار والاسم وطريقة التصميم ذاتها تمامًا.

وفي حينها قال مدير تحرير الجريدة محمد أبو قمر في حديث لـ "مسبار": "الموقع المفبرك يظهر فجأة وينشر خبر كاذب كعنوان رئيسي، بعد أن يحاكي موقعنا فيحدث البلبلة واللبس وتأخذه الحسابات والمواقع عنا، ثم يختفي، وقد فعل ذلك مرتين خلال الشهر الجاري".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

موقع زائف وليس لجريدة الرسالة الفلسطينية 

بدران ينفي تصريحه بأن قائمة دحلان ستضعف "حماس" في الانتخابات القادمة 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة