` `

تصريح مفبرك لميسي عن رفضه اللعب ضد من يقتلون الأطفال الفلسطينيين

عمر فارس عمر فارس
رياضة
13 مايو 2021
تصريح مفبرك لميسي عن رفضه اللعب ضد من يقتلون الأطفال الفلسطينيين
لم يصرح ميسي لأي وسيلة إعلامية موثوقة بما جاء (Getty)

الادعاء

ميسي: بصفتي سفيرًا لليونيسف، لا أستطيع أن ألعب مباراة ضد أشخاص يقتلون الأطفال الفلسطينيين الأبرياء، اضطررنا أن نلغي المباراة لأننا بشر قبل أن نكون لاعبي كرة قدم.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ سنوات، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يقول فيه إنه "لا يستطيع اللعب في مباراة ضد أشخاص يقتلون الأطفال الفلسطينيين الأبرياء، اضطررنا أن نلغي المباراة لأننا بشر قبل أن نكون لاعبي كرة قدم"، وذلك عقب قرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلغاء مباراة مع منتخب الاحتلال ضمن استعدادات المنتخب الأول لنهائيات كأس العالم 2018.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يصرح ميسي لأيّ وسيلة إعلامية موثوقة كلامًا مثل، أو قريبًا مما جاء في التصريح المزعوم.

عام 2018، وبعد ضغط كبير من هيئات وجهات رياضية، قررت الأرجنتين إلغاء مباراة كان من المفترض أن تجمعها مع منتخب الاحتلال في القدس، الأمر الذي أدى إلى انتشار بعض الادعاءات الزائفة، مثل تصريح ميسي، إذ قيل في العديد من المنشورات إنه قاله عبر قناة TyC الرياضية، إلا أنّ مراسل القناة، مارتن أريفالو، نفى في تغريدة له على موقع تويتر أن يكون ما يتم تداوله صحيحًا.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ التصريح المفبرك عاود الظهور في ظل استمرار التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، بعد محاولة قوات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى. وقد أدّت الغارات الإسرائيلية على غزة إلى سقوط عشرات الضحايا ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير عدد من المباني.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو مرّكب وليس لتجمع مصريين على الحدود للتضامن مع المسجد الأقصى

شبكة مستشفيات القدس الشرقية تنفي علاقتها بحملة تبرّعات شركة ناس ديلي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة