` `

تصريح مفبرك منسوب لمرتضى منصور حول مؤامرة تحكيمية ليربح الزمالك الدوري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 أغسطس 2021
تصريح مفبرك منسوب لمرتضى منصور حول مؤامرة تحكيمية ليربح الزمالك الدوري
لم يُدلِ مرتضى منصور بمثل التصريح المتداول (فيسبوك)

الادعاء

تصريح منسوب لرئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، حول مؤامرة تحكيمية ليربح الزمالك الدوري المصري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس نادي الزمالك المصري السابق، مرتضى منصور، يقول فيه "دوري تفصيل لنادي الزمالك برعاية الحكام والـvar، عايزين يقولوا لجمهور الزمالك إن الزمالك كسب الدوري من غير مرتضى منصور". وجاء نشر التصريح المتداول بهيئة الأخبار التي تنشرها صفحة موقع يلا كورة الرياضي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنّه زائف، فهو مُختلق ولا أساس له، إذ لم يدل مرتضى منصور بهذا التصريح، كما لم ينشره أي موقع رسمي. وبعد الرجوع إلى الصفحة الرسمية لموقع يلا كورة الرياضي على موقع فيسبوك، تبين أنّها لم تنشر أي تصريحات لمرتضى بهذا الخصوص.

وردًا على انتشار الشائعات حوله مؤخرًا، نشر مرتضى منصور توضيحًا على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أمس السبت 21 أغسطس/آب، أشار فيه إلى الشائعات التي تُروّج عنه.

ويأتي نشر التصريح المتداول بعد اقتراب نادي الزمالك، من تحقيق لقب الدوري المصري الجاري، إذ تبقى له مباراتين في البطولة، ويحتاج إلى الفوز في المباراة القادمة أمام فريق الإنتاج الحرب، ليصبح رسميًا بطلًا للدوري.  

وأعلنت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، في 4 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، منع رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، أربع سنوات من مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه. فيما ألغت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، في وقت سابق، القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، وما تزال القضية مستمرة حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

حفيظ دراجي ينفي لمسبار إقالته من قنوات بي إن سبورت الرياضية

باريس سان جيرمان لم يبع 800 ألف قميص لميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة