` `

قصة القبض على مضيف طائرة تونسي حاول تهريب أموال قديمة

عائشة غربي عائشة غربي
أعمال
1 سبتمبر 2021
قصة القبض على مضيف طائرة تونسي حاول تهريب أموال قديمة
قبضت الديوانة التونسية على مضيف بحوزته 200 ألف يورو عام 2019 (فيسبوك)

الادعاء

مطار تونس قرطاج الآن: تم منذ  قليل  إلقاء القبض على أحد مضيفي الطيران في الخطوط التونسية، حاول تهريب مبلغ أكثر من500 ألف دينار.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا يدّعي القبض على أحد مضيفي الطيران في الخطوط الجوية التونسية، اليوم 1 سبتمبر/أيلول، وهو يحاول تهريب مبلغ يتجاوز 500 ألف دينار. وأُرفق الادعاء بصورة قالت إنّها حقيقية للواقعة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ خبر القبض على مضيف طيران تونسي قديم ويعود إلى عام 2019، وليس حديثًا.

ونشر الموقع الرسمي لمصلحة الديوانة التونسية وصفحتها الرسمية على “فيسبوك”، عام 2019، أنّ فرقة مراقبة المسافرين في مطار تونس قرطاج، تمكنت بالتنسيق مع المصالح الأمنية من إحباط محاولة تهريب مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 200 ألف يورو أي ما يعادل 624 ألف دينار تونسي، آنذاك، كان أحد أفراد طاقم الطائرة يخفيها في طيات ملابسه الداخلية.

وقالت إنّه تم تحرير محضر حجز في الغرض من قبل مصالح الديوانة وإحالة المشتبه به إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التحريات.

كما نفى رئيس قسم الصحافة بالإدارة المركزية للاتصال والعلاقات الخارجية بالخطوط التونسية الصادق التواتي لإذاعة موزاييك إف أم المحلية، خبر إلقاء القبض على مضيف طيران بصدد تهريب مبلغ بقيمة 200 ألف يورو، وقال إنّه عارٍ من الصحّة.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لإتلاف التفاح في تونس خوفًا من قرارات تخص مخازن التبريد    

الرئيس التونسي لم يُصدر أمرًا بمنع دخول المنتجات التركية إلى بلاده

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة