` `

النائب ناصر عبد الجواد لم يرسل إلى السنوار رسالة ينصحه فيها بلقاء الإسرائيليين

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
23 أكتوبر 2021
النائب ناصر عبد الجواد لم يرسل إلى السنوار رسالة ينصحه فيها بلقاء الإسرائيليين
أكد النائب عبد الجواد أن الرسالة مزورة (فيسبوك)

الادعاء

رسالة من د.ناصر عبد الجواد إلى القيادي في حركة حماس يحيى السنوار، يشرح فيها الأجواء الإيجابية للقاء جمعه بضابط الإدارة المدنية في الجيش الإسرائيلي.

الخبر المتداول

تداولت مجموعات على تطبيق واتساب، حديثًا، رسالة تحمل شعار حركة المقاومة الإسلامية-حماس، مرسلة إلى رئيس مكتب حماس في قطاع غزة القيادي يحيى السنوار من قبل العضو في المجلس التشريعي عن كتلة حركة حماس د.ناصر عبد الجواد، يشرح فيها الأخير لقاءه بضابط الإدارة المدنية في الجيش الإسرائيلي، الذي جاء بعد اقتحام منزله في الضفة الغربية، والأجواء الإيجابية التي أحاطت بهذا اللقاء. 

ويوضح عبد الجواد، وفق الرسالة، أنّهم في حركة حماس ليسوا مع المقاومة الشعبية، موصيًا بزيادة اللقاءات من هذا النواع مع ضُباط الإدارة المدنية الإسرائيليين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الرسالة المتداولة ووجد أنها زائفة، إذ نفى د.عبد الجواد في اتصال مع “مسبار” الأمر جملًة وتفصيلًا، وقال إن الرسالة مفبركة. كما كتب في حسابه على موقع فيسبوك “الذباب الإلكتروني يصطاد في المياه العكرة، وينشر بيانًا مزورًا باسمي بعد اقتحام جيش الاحتلال لمنزلي قبل يومين".

صورة متعلقة توضيحية

ونشر عبد الجواد، على حسابه في موقع فيسبوك، بتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد اقتحام منزله ومقابلة ضابط الإدارة المدنية "أكثر شيء أغاظني ونكد علي في لقاء ضابط المنطقة معي منتصف هذه الليلة هو محاولتهم الاستقواء بالأجهزة الامنية للسلطة، حين هددوني بأنك اذا عملت أي مخالفات فسوف تتعرض للأذى منا ومن السلطة".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح زائف لإسماعيل هنية عن استعادة أصول حماس المالية من حكومة السودان 

السنوار لا يمتلك حسابات على مواقع التواصل والاجتماعي وهذا الحساب على تويتر ليس رسميًّا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة