` `

لم يُعلن جورج قرداحي تقديم استقالته حتى الآن

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
31 أكتوبر 2021
لم يُعلن جورج قرداحي تقديم استقالته حتى الآن
صرّح قرداحي أنّ استقالته أمر غير وارد (Getty)

الادعاء

جورج قرداحي يستقيل من منصبه كوزير للإعلام في لبنان.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ ساعات، خبرًا جاء فيه أنّ وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، قدّم استقالته اليوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2021، من منصبه في الحكومة اللبنانية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُعلن قرداحي تقديم استقالته كوزير للإعلام في لبنان حتى الآن، بل إنهّ صرّح، اليوم الأحد 31 أكتوبر الجاري، أنّ استقالته من الحكومة اللبنانية أمرٌ غير وارد.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادعاء على خلفية أزمة دبلوماسية بين دول خليجية ولبنان، بسبب تصريح سابق لقرداحي حول حرب اليمن، قبل توليه وزارة الإعلام في لبنان.

وفي أغسطس/آب الفائت، وخلال استضافته في برنامج تلفزيوني، قال جورج قرداحي إنّ "الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي". وردًا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنّ ما تفعله السعودية والإمارات هو اعتداء على اليمن، قال قرداحي "هناك بالتأكيد اعتداء. والحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقف".

وتسبّب إعادة تداول تصريحات قرداحي مؤخرًا في أزمة دبلوماسية بين دول خليجية ولبنان، إذ طالبت السعودية السفير اللبناني بمغادرة البلاد، كما استدعت سفيرها في بيروت، وكذلك فعلت البحرين، فيما استدعت الكويت سفيرها في بيروت، كما أعلنت الإمارات سحب كافة دبلوماسييها في لبنان، فيما أعربت وزارة خارجية قطر عن استيائها واستنكارها لتصريحات قرداحي.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة قديمة وليست لقوات البحرية الإيرانية وهي ترافق سفن نفط متجهة إلى لبنان

الصورتان لشاب كاميروني أعلن إسلامه أكثر من مرة في ليبيا وليس في لبنان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة