` `

شيخ الأزهر لم يمدح أبو تريكة إثر تصريحاته عن المثلية الجنسية

كفاء مساعد كفاء مساعد
أخبار
6 ديسمبر 2021
شيخ الأزهر لم يمدح أبو تريكة إثر تصريحاته عن المثلية الجنسية
الأزهر رفض الترويج للمثلية الجنسية في العالم العربي (فيسبوك)

الادعاء

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يُصرّح أنّ لاعب كرة القدم المصري محمد أبو تريكة يُعدّ مثالًا عن الإنسان الذي لا يخشى عواقب كلماته التي يقولها في سبيل قناعاته، ويتابع أنّ هذا الشخص عادة يخسر وظيفته، ولكن ينال احترامه لذاته ويكون جزاؤه عند الله كبيرًا.

 

 

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب،  يدعم فيه موقف اللاعب محمد أبو تريكة الرافض للمثليّة الجنسيّة، ويصفه بأنّه شخص يعبّر عن قناعاته دون أن يخشى العواقب، و"لا يخاف أن يفقد وظيفته في سبيل ذلك.. لذلك ينال الاحترام، وجزاؤه عند الله كبير".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنّه زائف، إذ لم ينشره أي مصدر إعلامي موثوق. واتضح من خلال مراجعة الحسابات التابعة لشيخ الأزهر أحمد الطيب، ولمشيخة الأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي، تبيّن أنّ التصريح غير منشور في أيٍّ منها، ولم يصدر عن الشيخ الطيب حديثًا، أيّ تعليقات بخصوص لاعب كرة القدم المصري محمد أبو تريكة. 

ونشر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على صفحته الرسمية على “فيسبوك"، يوم 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بيانًا أعلن فيه رفضه الترويج للمثلية الجنسية في العالم العربي، ولكنّه لم يأت على ذكر أبو تريكة في هذا البيان.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الخبر عقب انتقاد لاعب كرة القدم المصري محمد أبو تريكة، دعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية، من خلال ارتداء قادة الفرق العشرين لشارات بألوان قوس قزح، في إشارة للتضامن مع المثليين.

اقرأ/ي أيضًا:

لم تُعلن بي إن سبورت عن إقالة أبو تريكة بعد تصريحاته عن المثليين

محمد أبو تريكة فلسطيني الأصل ومن غزة.. ادعاء زائف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة