` `

الفيديو ليس لاستياء فرنسية من احتفال جزائريين بعد فوز منتخبهم على نظيره المغربي

محمد سليمان محمد سليمان
أخبار
17 ديسمبر 2021
الفيديو ليس لاستياء فرنسية من احتفال جزائريين بعد فوز منتخبهم على نظيره المغربي
امرأة فرنسية توجه ألفاظًا عنصرية ضد جزائريين عام 2019 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لسيدة فرنسية مسنة غاضبة، بسبب خروج جزائريين للاحتفال في فرنسا بعد فوز منتخب بلادهم على المغرب في بطولة كأس العرب.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه يظهر امرأة فرنسية مسنة غاضبة بسبب احتفالات أقامها جزائريون في فرنسا، بمناسبة فوز منتخب بلادهم على نظيره المغربي في بطولة كأس العرب المقامة في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول ووجد أنه مضلل، إذ هو قديم ولم يُلتقط بعد فوز المنتحب الجزائري على نظيره المغربي في بطولة كأس العرب مؤخرًا، بل سبق أن نُشر في يوليو/تموز 2019 على أنّه لسيدة فرنسية وجهت عبارات عنصرية ضد جزائريين خلال احتفالهم بفوز منتخب بلادهم على منتخب غينيا، حينها، ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء تداول الادعاء على خلفية احتفال الجمهور الجزائري في فرنسا، بفوز منتخب بلادهم على نظيره المغربي بركلات الترجيح وصعوده إلى نصف نهائي كأس العرب، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتوعدت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان، المشجعين الجزائريين الذين احتفلوا في شوارع باريس، بعد الفوز على المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العرب، بالعقاب، واتهمتهم بمهاجمة السلطات الأمنية.

إقرأ/ي أيضًا:

الفيديو قديم وليس لفرحة جزائريين بخسارة فرنسا

لم تضع فرنسا مساجدها تحت إدارة الأزهر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة