` `

مانشيستر يونايتد لم يعلن عن توفير غرف صلاة لمشجعيه المسلمين

كفاء مساعد كفاء مساعد
رياضة
23 ديسمبر 2021
مانشيستر يونايتد لم يعلن عن توفير غرف صلاة لمشجعيه المسلمين
(Getty) يستخدم فريق مانشيستر يونايتد ملعب أولد ترافورد منذ 111 عامًا

الادعاء

إدارة ملعب نادي مانشيستر يونايتد ستوفر غرفًا مجهزة لجماهير ومشجعي النادي من المسلمين، حتى يتمكنوا من أداء الصلاة وقت الأذان خلال المباريات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، منذ ساعات، خبرًا يدعي إعلان إدارة ملعب نادي مانشيستر يونايتد أنّها ستوفّر غرفًا هادئة ليتمكن مشجعو الفريق المسلمين من أداء فريضة الصلاة وقت الأذان خلال المبارايات. وشكر ناشرو الادعاء النادي على الالتفاتة التي وصفوها بالجميلة. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم تنشر المواقع الرسمية التابعة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خبر تخصيصه فضاءات هادئة للصلاة، للمشجعين المسلمين. كما لم يُشاركه النادي في أي من صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن خلال مراجعة القسم المخصّص لشرح الخدمات التي يوفرها ملعب أولد ترادفورد، التابع لنادي مانشيستر يونايتد، على موقع الرسمي، لم يعثر "مسبار" على خدمة توفير غرف مخصّصة للمصلين ضمن قائمة الخدمات المتوفرة.

صورة متعلقة توضيحية
 الخدمات التي يقدمها ملعب أولد ترادفورد التابع لنادي مانشيستر يونايتد

 كما ذكرت صحيفة ذا غارديان البريطانية عام 2015، في مقال نشرته، أنّها أرسلت استبيانًا موجزًا إلى جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، عشية موسم كرة القدم لعام 2015-2016، للتأكد ممّا إذا كانت ملاعب الفرق العشرين تحتوي على قاعات صلاة للمسلمين أو المشجعين من أديان مختلفة، أو ما إذا كانت تنوي تجهيز مثل هذه القاعات في المستقبل، إلّا أنّ مانشستر يونايتد تمسك حينها بموقفه الرسمي بعدم التعليق على الاستطلاعات، إضافة إلى تشيلسي و وليستر سيتي وستوك سيتي.

صورة متعلقة توضيحية
جزء من مقال صحيفة ذي غارديان البريطانية

ويأتي تداول الادعاء على خلفية إعلان نادي مانشيستر يونايتد اليوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول، أنّه سيشرك النادي الاستشاري لمشجعيه في خطة تطوير ملعب أولد ترافورد. وقال مدير العمليات في مانشستر يونايتد كوليت روش، إنّ الاجتماع الذي جمعه بمنتدى مشجعي النادي أنتج أفكارًا مثيرة، ولم يعط أي جدول زمني للانتهاء من المشروع، نظرًا لأنه مازال في خطواته الأولى.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتجدر الإشارة إلى أنّ ملعب أولد ارافورد هو أكبر ملعب كرة قدم للأندية في المملكة المتحدة، إذ إن قدرته الاستيعابية تصل إلى  73000 متفرج، وهو  أحد أشهر وأقدم الملاعب، حيث أنشئ قبل 111 عامًا.

إقرأ/ي أيضًا:

هل طلبت الملكة إليزابيث 80 قميصًا لمانشستر يونايتد تحمل صورة رونالدو؟

إحصائية زائفة عن عدد مشاركات وأهداف رونالدو بعد عودته لمانشستر يونايتد 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة