` `

تصريح مُختلق ولم يتحدث ماكرون عن فوز الجزائر على تونس في كأس العرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 ديسمبر 2021
تصريح مُختلق ولم يتحدث ماكرون عن فوز الجزائر على تونس في كأس العرب
لم يصدر عن ماكرون أي تصريحات بهذا الخصوص (Getty)

الادعاء

تصريح من رئيس فرنسا ماكرون بعد فوز الجزائر على تونس.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادعت فيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صرح بشكل ساخر لصحافيين بعد فوز الجزائر على تونس في نهائي بطولة كأس العرب، قائلًا "قلت لهم حققوا لي كأس العرب، منتخبنا الثاني أبلى بلاءً حسنًا في البطولة. مبروك لفرنسا الإنجاز الذي تحقق على يد فريقنا الفرنسي الثاني (يقصد منتخب الجزائر)". وزعمت أنه أضاف خلال تصريحه “حقق منتخبنا الاحتياطي كأس العرب، ويبقى لهم المحافظة على لقب فرنسا والفوز بكأس العالم”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف. إذ إنّ التصريح مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن ماكرون أي حديث بهذا الخصوص، كما لم تنشرها حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي مصادر صحافية فرنسية موثوقة.

ويأتي تداول الادعاء بعد أيام من فوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021" بعد تغلبه على المنتخب التونسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أرض ملعب "البيت" المونديالي في الدوحة. ولم تنشر أي وسائل إعلامية رسمية تصريحات لماكرون بخصوص المباراة أو بطولة كأس العرب.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لمذيعة فرنسية بكت بعد فوز الجزائر على تونس

الفيفا لم ترشح منتخبات للفوز بكأس العالم من بينها الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة