` `

التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 أبريل 2022
التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون
التصريحات لألماني معجب بالمنتخب الجزائري يدعى جوشكا بارغر (فيسبوك)

الادعاء

تصريحات لحكم كرة قدم ألماني ينتقد فيها تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة، في تصفيات كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحات صحافية مع صورة زعمت أنّها تعود لحكم كرة قدم ألماني، انتقد تحكيم المباراة الأخيرة بين منتخبي الجزائر والكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل إذ إنّ التصريحات المتداولة ليست لحكم كرة قدم ألماني، بل تعود لمواطن ألماني يُدعى جوشكا بارغر، نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، يُكذب فيها ما نُسب إليه.

وقال بارغر "من فضلكم، لا تصدقوا أي شيء. أريد أن أخبر الجميع أنني لم أكن حكمًا قط، أنا فقط معجب بسيط بكرة القدم الجزائرية، وأقدم بعض الإحصائيات والتعليقات".

صورة متعلقة توضيحية

ووجد “مسبار” حوارًا لبارغر في موقع لاغازات دي فنيك الجزائري، عام 2020، يتحدث فيه عن حبه لكرة القدم الجزائرية وإعجابه بالمنتخب منذ المباراة الشهيرة في أم درمان، التي جمعته بالمنتخب المصري، عام 2009.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي الادّعاء بعد أن أثار الحكم بكاري غاساما الجدل، خلال مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الفائت، بعد اتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ونشر الألماني بارغر، تغريدة بعد المباراة، أكد فيها أن حكام تقنية الفيديو لم يشاهدوا إعادة هدف الكاميرون بسبب خطأ تقني، وهو ما منعهم من رؤية مخالفة تعرض لها عيسى ميندي مدافع الجزائر. كما تحدث بارغر عن عدة أخطاء تحكيمية أخرى خلال المباراة، ما جعل العديد يتداول حديثه على أنه يعود لحكم ألماني.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أوليفر كان لم يتحدث عن مؤامرة تعرض لها المنتخب الجزائري أمام الكاميرون

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة