` `

حفيظ درّاجي لم ينشر خبر اتصال الفيفا بحكام الفيديو في مباراة الجزائر والكاميرون

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
7 أبريل 2022
حفيظ درّاجي لم ينشر خبر اتصال الفيفا بحكام الفيديو في مباراة الجزائر والكاميرون
نفى حفيظ دراجي لمسبار الخبر (فيسبوك)

الادعاء

حسب الصحفي والإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، الفيفا اتّصلت اليوم رسميًّا بمسؤولي تحكيم تقنية الفيديو الألمان، الذين أداروا مباراة منتخب الجزائر أمام الكاميرون وطلب منهم الإبلاغ عمّا حدث بالتفصيل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس السادس من إبريل/نيسان، خبرًا مفاده أنّ المُعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، قال إنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اتّصل رسميًّا بمسؤولي تحكيم تقنية الفيديو الألمان الذي أداروا مباراة الإياب بين المنتخبين الجزائري والكاميروني، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وطلب منهم الإبلاغ عمّا حدث بالتفصيل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم ينشر حفيظ دراجي في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر. ولم يعثر "مسبار" على أي تدوينة أو منشور له بخصوص ما ورد في الادّعاء، كما لم تنشر أيّ وسائل إعلامية موثوقة الخبر.

ونفى حفيظ دراجي لـ "مسبار" الادعاء، قائلًا "‏أنا لم أقل شيئًا ولم أكتب في الموضوع تمامًا، وما تتناقله وسائط التواصل على لساني هو كذب".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد نشر بيانًا، أمس الثلاثاء السادس من إبريل، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدم به للاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا لم يتهم إيتو وغاساما بالتلاعب بمباراة الجزائر والكاميرون

الفيديو ليس لاعتداء الجمهور السوداني على الحكم الغامبي بكاري غاساما

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة