` `

الدبيبة لم يبدأ حتى الآن زيارة إلى تونس خلال إبريل الجاري

رجاء غرسة رجاء غرسة
سياسة
26 أبريل 2022
الدبيبة لم يبدأ حتى الآن زيارة إلى تونس خلال إبريل الجاري
تم تأجيل زيارة الدبيبة إلى تونس (Getty)

الادعاء

بداية من اليوم: الدبيبة يؤدي زيارة إلى تونس لمدة أسبوع.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية خبرًا مفاده أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بدأ الثلاثاء 26 إبريل/نيسان الجاري، زيارة إلى تونس على رأس وفد ليبيّ تمتدّ لأسبوع. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ لم يرد خبر زيارة الدبيبة إلى تونس يوم 26 إبريل الجاري، في الإعلام المحلي الليبي أو حسابات الدبيبة الرسمية الموثقة أو الصفحات الرسمية لحكومته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكّد الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد حمودة في تصريح لـ "مسبار" أنّ "الزيارة ما تزال طور التنسيق والموعد لم يحدد بعد". 

استقبال السفير الإيطاليّ

ونشر المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، خبر استقبال رئيسها عبد الحميد الدبيبة الثلاثاء 26 إبريل الجاري، السفير الإيطالي المعتمد لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، وذلك لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية.

صورة متعلقة توضيحية

زيارة مرتقبة لتونس 

ويأتي تداول الادّعاء بعد أنباء صدرت من موقع بوابة الوسط الليبي يوم 22 إبريل الجاري، مفادها أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة سيجري زيارة رسمية إلى تونس لمدة أسبوع، بدءًا من الثلاثاء المقبل(26 إبريل)، على رأس وفد وزاري ليبي، قبل ان يتم إعلان تأجيل الزيارة “بطلب من الحكومة التونسية” ووسط تكتم رسميّ تونسيّ. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الدبيبة لم يصرّح بصرف رواتب شهرية للشباب ودفع 30 ألفًا للعائلات من حصة النفط

الصورة ليست لوصول فتحي باشاغا لتقديم أوراق ترشحه لرئاسة الحكومة الليبية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة