` `

فيديو احتفال اليمنيين في حضرموت قديم وليس عقب إقالة البحسني

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
1 أغسطس 2022
فيديو احتفال اليمنيين في حضرموت قديم وليس عقب إقالة البحسني
الفيديو يعود إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2021 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لاحتفالات بإزاحة محافظ حضرموت في اليمن، فرج البحسني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه لاحتفالات بإقالة محافظ حضرموت في اليمن فرج البحسني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونُشر على موقع يوتيوب في يوم 14 من ديسمبر/كانون الأول عام 2021، تحت عنوان، "حضرموت المكلا يحتفلون بفوز المنتخب اليمني الناشئين وتتويجهم بالبطولة".

ومن خلال مشاهدة مقطع الفيديو الأصلي، يمكن سماع صوت مصوّره الذي يقول إنّ الحادثة لاحتفالات في المكلا بعد فوز منتخب ناشئي اليمن.

صورة متعلقة توضيحية

كما عرضت قناة سهيل اليمنية مشاهد من مقطع الفيديو المتداول ضمن تقرير مصوّر نشرته على قناتها في موقع يوتيوب في تاريخ 14 ديسمبر 2021، تحت عنوان، "احتفالات تعم اليمن ابتهاجاً بتتويج المنتخب الوطني بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين".

صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على مقطع فيديو ملتقط من زاوية أخرى تتطابق فيه معالم الشارع وانتشار الأشخاص المحتفلين، منشور على موقع فيسبوك في تاريخ 13 ديسمبر 2021، على أنه لاحتفالات في حضرموت بفوز ناشئي اليمن.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج منتخب ناشئي اليمن في كأس غرب آسيا

تُوّج المنتخب اليمني للناشئين ببطولة كأس غرب آسيا لكرة القدم في 13 ديسمبر الفائت، بعد فوزه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح 4-3، عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

صورة متعلقة توضيحية

إقالة محافظ حضرموت

يأتي تداول الادّعاء بعد أن أصدر مجلس القيادة الرئاسي اليمني الأحد 31 يوليو/تموز الفائت، قرارًا جمهوريًّا يقضي بإقالة محافظ محافظة حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني من منصبه، وتعيين مبخوت بن ماضي بدلًا منه.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو السيول التي تجرف المنازل في اليمن قديم

الفيديو ليس لإزالة ألغام زرعها حوثيون في اليمن حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة