` `

لا صحة لخبر تبديل الأهلي المصري ببيراميدز للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 سبتمبر 2022
لا صحة لخبر تبديل الأهلي المصري ببيراميدز للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا
اعتمد الكاف الأندية المصرية المشاركة في الموسم الجديد (Getty)

الادعاء

الاتحاد المصري لكرة القدم سيقوم بتبديل الأهلي المصري بنادي بيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الترتيب الأخير للدوري المصري، وبالتالي سيشارك الأهلي في الكونفدرالية الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد المصري لكرة القدم سيقوم بتبديل نادي الأهلي المصري بنادي بيراميدز للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة، بعد الترتيب الأخير للدوري المصري، ولذلك سيشارك الأهلي في الكونفدرالية الأفريقية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ اعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الأندية المصرية المشاركة في الموسم الجديد من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وأعلن عنها يوم 15 أغسطس/آب الفائت.

وأعلن الكاف عن مشاركة فريقي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما سيشارك بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية. وهذه هي قائمة الفرق المصرية المشارك في الموسم الأفريقي المقبلة، ولا يوجد أنباء عن أي تعديلات أو تغييرات في الفرق المشاركة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الاتحاد المصري يرسل الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية

وأُثير الجدل مؤخرًا بسبب اختيار الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المُقبل، بعدما سبق وطلب الاتحاد الأفريقي، من اتحادات كرة القدم داخل القارة التي لم تكمل موسم دوري 2021/2022 الأخير، تحديد ممثليها من الأندية للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المُقبل، وفق شروط معينة، وسيتعين على الكاف الموافقة على هذا الاختيار.

وأرسل اتحاد الكرة المصري يوم 30 يونيو/حزيران الفائت، أسماء الأندية للكاف بشكل رسمي، طبقًا لنتائج الدور الأول لمسابقة الدوري المصري الأخير، نظرًا لعدم تساوي الأندية وقتئذ في عدد المباريات، وذلك بعدما حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة معايير اختيار الأندية بناءً على اتفاق مسبق بين الرابطة والأندية، وجاء موقف الدور الأول بوجود الزمالك في المركز الأول برصيد 41 نقطة، ويليه الأهلي 40 نقطة، ثم بيراميدز 36 نقطة ويليه فيوتشر 29 نقطة. ووفقًا لذلك سيشارك الزمالك والأهلي في دوري أبطال أفريقيا بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

صورة متعلقة توضيحية

ترتيب الدوري المصري الأخير

وانتهى الدوري المصري لكرة القدم الأخير، بتحقيق الزمالك لقب البطولة في المركز الأول بـ77 نقطة، وجاء بيراميدز في المركز الثاني بـ72، يليه الأهلي في المركز الثالث بـ70 نقطة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

خبر تعيين موسيماني مدربًا لنادي فريق بورنموث الإنجليزي زائف

صلاح مرشح لجائزة أفضل شخصية رياضية في بريطانيا ولم يفز بها بعد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة