` `

الترجمة المرفقة بمقابلة غوميز والمسيئة لنادي الهلال بعد انتقاله منه مفبركة

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
6 سبتمبر 2022
الترجمة المرفقة بمقابلة غوميز والمسيئة لنادي الهلال بعد انتقاله منه مفبركة
لم يذكر غوميز نادي الهلال في مقابلته (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لغوميز، يهاجم فيه نادي الهلال السعودي بعد عودته إلى نادي غلطة سراي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حديثًا، مقطع فيديو للاعب نادي الهلال السعودي السابق، ولاعب نادي غلطة سراي التركي حاليًا، بافيتيمبي غوميز، ادّعت فيه قوله "أنا نادم على الانضمام لنادي الهلال، لأنه يحصل على الدعم من اتحاد كرة القدم ولجنة التحكيم، ولأن البطولات كان يتم حسمها لصالحه قبل حتى البدء فيها".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ تم تحريف الترجمة المرفقة بمقطع الفيديو، وقال اللاعب في الترجمة الأصلية "كنت لاعبًا سابقًا في نادي غلطة سراي لقرابة ثلاث سنوات ونصف، ودائمًا ما كنت أحمل مشاعر الحب والدعم لهذا النادي، اليوم أنا سعيد جدًا بالعودة له كواحد من أكبر الأندية الأوروبية، وسأبدأ منذ صباح الغد بالعمل جاهدًا مع زملائي حتى نحقق الفوز ونقدّم الأفضل للفريق، وإن شاء الله سنحقق البطولة العام القادم".

وبمراجعة مقطع الفيديو، وجد “مسبار” أنه لم يرد ذكر نادي الهلال، كما لم يُعثر على التصريحات المزعومة في أي وسيلة إعلامية ذات صدقية.

عودة بافيتيمبي غوميز لنادي غلطة سراي 

أعلن نادي ​غلطة سراي​ التركي في فبراير/شباط 2022 عن عودة مهاجمه السابق الفرنسي بافيتيمبي غوميز​ إلى صفوف الفريق في صفقة انتقال مجانية بعد انفصاله عن نادي ​الهلال السعودي​.

يشار إلى أن غوميز انضم إلى الهلال السعودي في آب/أغسطس 2018 قادمًا من نادي غلطة سراي، وشارك مع النادي السعودي في أكثر من 100 مباراة بجميع المسابقات وسجل ما يزيد على 70 هدفًا قبل أن ينفصل عنه بالتراضي ويعود إلى ناديه السابق.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لاستقبال جماهير غلطة سراي للاعب الهلال السعودي السابق غوميز

رئيس الاتحاد القطري لم يُصرّح بأنّهم أرادوا الأهلي لخوض مباراة سوبر لوسيل وليس الزمالك

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة