` `

رئيس الاتحاد القطري لم يُصرّح بأنّهم أرادوا الأهلي لخوض مباراة سوبر لوسيل وليس الزمالك

محمد منصور محمد منصور
رياضة
6 سبتمبر 2022
رئيس الاتحاد القطري لم يُصرّح بأنّهم أرادوا الأهلي لخوض مباراة سوبر لوسيل وليس الزمالك
نفى الصحافي علي عيسى التصريح المتداول (Getty)

الادعاء

رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: كنا نريد الأهلي المصري في مباراة افتتاح استاد لوسيل ضد الهلال لأنها مباراة ودية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا نُسب إلى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، يقول فيه إنّ الاتحاد القطري كان يريد نادي الأهلي المصري في مباراة افتتاح استاد لوسيل ضد الهلال السعودي، لأنها مباراة ودية. 

مضيفًا أنّ الاتحاد المصري لكرة القدم هو من رفض وصمّم على فريق الزمالك. وأوضحت المنشورات أنّ هذه التصريحات نقلها الصحافي القطري علي عيسى، نقلًا عن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، فهو مُختلق ولا أساس له، إذ لم يُصرّح رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، لأيّ وسيلة إعلامية بما ورد في الادّعاء. كما لم ينشر الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم الخبر المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

الصحافي علي عيسى ينفي صحة الادّعاء

ونفى الصحافي القطري علي عيسى ما نُسب إليه على لسان  رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، في تغريدة نشرها على حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، موضّحًا أنّه كذبٌ ولا أساس له، ولم يذكره.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة كأس سوبر لوسيل

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم قطر 2022، في الأول من أغسطس/آب الفائت، عن إقامة مباراة كأس سوبر لوسيل بين نادي الزمالك بطل الدوري المصري، والهلال بطل الدوري السعودي، في يوم التاسع من سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك في افتتاح ملعب لوسيل، الملعب ذو القدرة الاستيعابية الأعلى في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم في قطر 2022

وتأتي هذه المباراة على هامش استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم للمنتخبات في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام لأول مرة في دولة عربية.

ويعدّ استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم الثمانية، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، ويقع في مدينة لوسيل على مسافة 15 كم شمالي الدوحة عاصمة قطر. ويستضيف ملعب لوسيل مباريات في مختلف مراحل بطولة كأس العالم، بداية من مباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر، وصولًا إلى نهائي البطولة في 18 ديسمبر.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

القوات الباكستانية ليست وحدها من ستشارك في تأمين مونديال قطر 2022

صورة اللوحة الإعلانية المناهضة للمثلية ليست من دولة قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة