` `

زيدان لم يصرّح بأن المغرب لديه منتخب من الصعب مواجهته

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 أكتوبر 2022
زيدان لم يصرّح بأن المغرب لديه منتخب من الصعب مواجهته
التصريح المنسوب لزين الدين زيدان مُختلق (Getty)

الادعاء

زيدان: لو كنت مدربًا لمنتخب ما وسألعب ضد المنتخب المغربي فإنني سألعب مباراة صعبة، لأن المغرب يتوفر على فريق من الصعب مواجهته.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، ادّعت أنّه تحدث فيه عن المنتخب المغربي، قائلًا "لو كنت مدربًا لمنتخب ما وسألعب ضد المنتخب المغربي فإنني سألعب مباراة صعبة، لأن المغرب يتوفر على فريق من الصعب مواجهته، ولاعبوه يتوفرون على الكثير من الموهبة، وحظوظه في كأس العالم ستكون رهينة بالثبات على مستوى الأداء".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لزين الدين زيدان مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب الفرنسي السابق أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر تصريحات تحدث فيها زيدان عن المنتخب المغربي

وتعود آخر تصريحات أدلى بها زيدان الدين زيدان عن المنتخب المغربي، كانت خلال لقاء له مع شبكة بي إن سبورت عام 2017، عندما كان مديرًا فنيًا لفريق ريال مدريد الإسباني، حيث أبدى زيدان عن سعادته عقب تأهل المنتخب المغربي إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب طويل عن البطولة.

وصف زيدان هذا التأهل بـ"الخطوة الجبارة بعدما قدموا مشوارًا رائعًا في التصفيات". كما عبر عن سعادته بمشاهدة المغرب مجددًا في كأس العالم 2018 في روسيا.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور. 

مجموعة المغرب في كأس العالم 

وفي الأول من إبريل/نيسان الفائت، أسفرت قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

رونالدو لم يقل إن منتخب المغرب الأفضل في أفريقيا حاليًا

هل أعلنت أديداس عن سحب قميص الزليج وفسخ عقدها مع الجزائر؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة