` `

الصورة ليست لمشروع مدينة مارينا دلتا في مدينة كفر الشيخ المصرية

محمد منصور محمد منصور
أخبار
28 أكتوبر 2022
الصورة ليست لمشروع مدينة مارينا دلتا في مدينة كفر الشيخ المصرية
الصورة لتصميم مشروع في الصين (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتصميم مدينة مارينا دلتا في مدينة كفر الشيخ المصرية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها للتصميم الخاص بمشروع بمدينة مارينا دلتا، التي تستعد مصر لافتتاحها في محافظة كفر الشيخ.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة ليست لمشروع مارينا دلتا في محافظة كفر الشيخ المصرية، بل تعود إلى تصميم برج يبلغ ارتفاعه 268 مترًا، ويهدف إلى أنّ يصبح معلمًا مرئيًا في المنطقة الأساسية للمدينة السياحية الساحلية في منطقة خليج غوانغدونغ، في هونغ كونغ في الصين.

صورة متعلقة توضيحية

وأفادت وسائل إعلامية صينية، بأنّ مساحة المشروع تبلغ 11.450 مترًا مربّعًا على الواجهة البحرية، وأنّه مشروع ترفيهي متعدد الاستخدامات، إذ يشمل أيضًا المرافق الثقافية والترفيهية والمعارض والمرافق السكنية والتجزئة والتعليمية، ويقع في المنطقة الأساسية الثقافية والسياحية وسط البلد. ويتكوّن مخطط التصميم من برج فائق الارتفاع يدمج المكاتب والفنادق والشقق الفندقية، مع منصة من أربعة طوابق في القاعدة. وصُمّم المبنى بشكل حلزوني، مثل تنين يرتفع من البحر إلى السماء.

صورة متعلقة توضيحية

مشروع مارينا دلتا

ومشروع مارينا دلتا هو منتجع متكامل متطور يقع بالقرب من محافظات الدلتا في مصر، حيث يبتعد عن مدينة كفر الشيخ بحوالي 70 كم، وعن مدينة الإسكندرية بحوالي 130 كم.

اقرأ/ي أيضًا

صورة استقبال محمد بن زايد لمحمود الخطيب في أبو ظبي قديمة

الخطاب المنسوب للنادي الأهلي عن ملابس مباراة السوبر المصري مفبرك

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة