` `

صلاح لم يشكر جماهير الزمالك بعد التصويت له للفوز بجائزة جلوب سوكر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 نوفمبر 2022
صلاح لم يشكر جماهير الزمالك بعد التصويت له للفوز بجائزة جلوب سوكر
تصميم مفبرك عن المصري اليوم (تويتر)

الادعاء

محمد صلاح يشكر جماهير الزمالك على التصويت له، للفوز بجائزة لاعب العام بتصويت الجماهير من جلوب سوكر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم المصري، محمد صلاح، ادعت أنّه أدلى به بعد فوزه بجائزة جلوب سوكر عن لاعب العام بتصويت الجماهير، جاء فيه قوله "أشكر جمهور الزمالك الذي قام بالتصويت لي. الـ200 مليون زملكاوي حول العالم أحدثوا الفارق لي". ونُشر التصريح في شكل الأخبار التي ينشرها موقع المصري اليوم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُفبرك ولم يدل به بعد فوزه بجائزة لاعب العام باختيار الجماهير من جلوب سوكر، ولم ينشره موقع المصري اليوم. 

تصميم مفبرك عن المصري اليوم 

وبالبحث في صفحة جريدة المصري اليوم الرسمية على موقع فيسبوك، تبين أن التصميم المتداول متلاعب به بإضافة التصريح المفبرك على التصميم الذي نشرته الجريدة، ونقلت فيه تصريحات صلاح بعد فوزه بالجائزة، أمس الخميس.

صورة متعلقة توضيحية

فوز صلاح بجائزة لاعب العام باختيار الجماهير 

وفاز محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بجائزة لاعب العام باختيار الجماهير، وذلك في حفل جوائز جلوب سوكر في مدينة دبي، أمس الخميس. وقال صلاح عقب تسلمه للجائزة "أنتم تضعون المزيد من الضغط عليّ الآن -ضاحكًا-. أعتقد أن هذا عظيم دائمًا". وأضاف "العنصر الأهم في كرة القدم هو الجماهير، لذلك الفوز بجائزة عن طريق التصويت الجماهيري هذا يكون عظيمًا دائمًا". 

وأوضح "أنا دائما أركز على مساعدة الفريق والفوز بالألقاب وهذا هو الأهم. أواصل البحث عن الأرقام والأهداف لأنها تحفزني وتدفعني لتحقيق المزيد". 

وأكمل "طالما أني حققت ذلك، يمكن لأي شخص أن يفعلها. قضيت أكثر من عشرة أعوام في أوروبا، وفارق الموهبة بيننا وبينهم ليس كبيرًا. الفارق ذهني، فهم يعرفون أشياء لا نعرفها ودرسوا أشياء لا نعرفها".

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لوصول ميسي إلى قطر أو الإمارات حديثًا

مانشستر سيتي ليس أكثر فريق يُشارك لاعبوه في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة