` `

صورة ساديو ماني ليست لأول ظهور له بعد العملية الجراحية الأخيرة

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
19 نوفمبر 2022
صورة ساديو ماني ليست لأول ظهور له بعد العملية الجراحية الأخيرة
الصورة بعد إصابة اللاعب ماني عام 2017 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لساديو ماني في أول ظهور له بعد إصابته الأخيرة.

الخبر المتداول

تداولت صفحات إخبارية وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  حديثًا، صورة للاعب السنغالي ساديو ماني، وادّعت أنّها من أول ظهور له بعد إصابته الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق مسبار من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وتعود إلى إصابة في الركبة تعرض لها اللاعب السنغالي ساديو ماني عام 2017 خلال مباراة بين ليفربول وإيفرتون، وليس حديثًا. 

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية هذه الصورة رفقة مجموعة من الصور الأخرى بتاريخ 11 إبريل/نيسان 2017، موضحة أنها لساديو ماني بعد خروجه من المصحّة التي خضع فيها للعملية الجراحية. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

ساديو ماني يغيب عن كأس العالم بعد العملية 

وأعلن طبيب المنتخب السنغالي يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بصفة رسمية غياب ساديو ماني عن بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع فريقه بايرن ميونخ الألماني.

كما أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، خلال الساعات الأخيرة، خضوع ماني لعملية جراحية ناجحة، سيغيب بموجبها عن منتخب السنغال في كأس العالم 2022.

وقال بايرن ميونخ عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "أجرى ساديو ماني عملية جراحية ناجحة اليوم الخميس في أنسبروك تحت إشراف البروفيسور كريستيان فينك والدكتور أندي ويليامز من لندن".

وكان ماني قد تعرّض لإصابة على مستوى أوتار الساق اليمنى خلال مشاركته لمدة 15 دقيقة فقط في مواجهة فريقه أمام فيردر بريمن يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري ضمن مباريات الدوري الألماني.

صورة متعلقة توضيحية

السنغال في كأس العالم

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويبدأ مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر الجاري، ثم قطر يوم 25، وأخيرًا الإكوادور يوم 29 من الشهر ذاته. 

اقرأ/ي أيضًا: 

صورة ساديو ماني قديمة وليست من إصابته الأخيرة

الصور ليست لملعب جديد في السنغال يحمل اسم ساديو ماني 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة