` `

صورة مفبركة وليست من تدريب كريستيانو رونالدو في منشآت ريال مدريد حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
14 ديسمبر 2022
صورة مفبركة وليست من تدريب كريستيانو رونالدو في منشآت ريال مدريد حديثًا
الصورة من تدريبات البرتغال في الدوحة (فيسبوك)

الادعاء

صورة من تدريبات كريستيانو رونالدو في منشآت ريال مدريد اليوم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة زعمت أنّها تعود إلى لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال وجوده في مركز تدريبات فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة وليست من تدريبات كريستيانو رونالدو في منشآت ريال مدريد، اليوم الأربعاء.

التقطت الصورة الأصلية خلال جلسة تدريبية للمنتخب البرتغالي في العاصمة القطرية الدوحة في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري، قبل مباراة البرتغال وسويسرا في بطولة كأس العالم قطر 2022. وتم تعديلها بإضافة شعار نادي ريال مدريد.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو يتدرب في منشآت ريال مدريد

وجاء تداول الصورة بعدما نشرت وسائل إعلام رياضية اليوم الأربعاء 14 ديسمبر، بأن كريستيانو رونالدو حصل على إذن من إدارة نادي ريال مدريد، ليتدرب في المدينة الرياضية للفريق. وأشارت الصحف إلى أن رونالدو تدرب صباح اليوم، في ملعب مختلف، عن الملعب الرئيسي الذي تتمرن فيه مجموعة الفريق الأساسية.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي هذا الخبر عقب أيام من خروج منتخب البرتغال من منافسات كأس العالم  2022، بعد هزيمته في الدور الربع نهائي أمام منتخب المغرب. ولا ينتمي رونالدو إلى أي نادي حاليًا بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو مُفبرك وليس لمقابلة أجراها رونالدو عقب الخسارة أمام المغرب

الفيديو مفبرك وليس لمذيعة عربية تبكي على مشاهد رونالدو بعد الخسارة من المغرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة