` `

صورة مرتضى منصور أثناء اختبار الكشف عن المخدرات قديمة

محمد منصور محمد منصور
رياضة
8 يناير 2023
صورة مرتضى منصور أثناء اختبار الكشف عن المخدرات قديمة
الصورة منشورة منذ عام 2017 وليست حديثة (فيسبوك)

الادعاء

صورة حديثة لمرتضى منصور وهو يخضع لاختبار الكشف عن المخدرات داخل مقر نادي الزمالك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعى ناشروها أنّها التُقطت حديثًا لرئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، وهو يخضع لاختبار تحليل الكشف عن المخدرات، داخل مقر نادي الزمالك.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وتعود إلى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017، عندما خضع مرتضى منصور وأعضاء من قائمته المرشحة لرئاسة نادي الزمالك حينذاك، إلى اختبار للكشف عن المخدرات، في مقر نادي الزمالك.

صورة متعلقة توضيحية

مرتضى منصور رئيسًا للزمالك عام 2017

وفي نوفمبر عام 2017، أعيد انتخاب مرتضى منصور رئيسًا لنادي الزمالك المصري لفترة جديدة، بعد الإعلان رسميًا عن نتائج انتخابات مجلس الإدارة.

صورة متعلقة توضيحية

منصور يتّهم لاعبين في الزمالك بتعاطي المخدرات

وجاء تداول الصورة عقب اتهام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، لاعبين اثنين بتعاطي المخدرات والتهرب من مباراة الزمالك الأخيرة في الدوري المصري، التي أقيمت يوم الخميس الخامس يناير الجاري.

وأعلن نادي الزمالك قبل المباراة مباشرة، خروج اللاعبين عبد الله جمعة، وأحمد فتوح من القائمة الأساسية، لمعاناتهما من فايروس كورونا، الأمر الذي نفاه رئيس النادي، قائلًا عقب المباراة "فتوح وجمعة تم عرضهما للبيع، هما لا يعانيان من كورونا، هناك مخدرات في جسديهما، وهربا من فحص المنشطات، وسنعرضهما للبيع".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

لا صحة لخبر وفاة مرتضى منصور

فيديو استقبال جماهير نادي الزمالك لمرتضى منصور قديم 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة