` `

الفيديو قديم وليس من المباراة الأخيرة بين الأهلي والفيصلي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
15 يناير 2023
الفيديو قديم وليس من المباراة الأخيرة بين الأهلي والفيصلي
الفيديو منشور عام 2018 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لمشاهد تجمّع جماهير الأهلي السعودي تعمّد التلفزيون ألا يذيعها خلال مباراتهم الأخيرة ضد نادي الفيصلي، في دوري الدرجة الأولى السعودي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع تويتر، حديثًا، مقطع فيديو قال ناشروه إنّه لمشاهد تجمّع جماهير الأهلي السعودي تعمَّد التلفزيون ألا يذيعها خلال مباراة فريقهم ضد نادي الفيصلي في دوري الدرجة الأولى السعودي، يوم أمس السبت 14 يناير/كانون الثاني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء واتضح أنه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو قديم ومنشور في سبتمبر/أيلول 2018، على أنّه لجماهير نادي الأهلي السعودي وهي تشجّع فريقها خلال تواجدهم في ملعب نادي أحد في المدينة المنوّرة.

صورة متعلقة توضيحية

ملعب مباراة الأهلي والفيصلي في الدوري السعودي 2023

أُجريت المباراة الأخيرة بين فريقي الأهلي والفيصلي في دوري الدرجة الأولى السعودي، يوم أمس السبت 14 يناير، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مدينة المجمعة. أمّا الملعب الظاهر في مقطع الفيديو المتداول، فهو ملعب المدينة المنوّرة، والمعروف باسم ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، الذي يقع غربيّ المدينة المنوّرة.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة الأهلي والفيصلي في دوري الدرجة الأولى السعودي

جاء تداول مقطع الفيديو عقب مباراة الأهلي والفيصلي في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، على أرضية ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وبهذه النتيجة قفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 28 نقطة، مع مباراة كانت مؤجلة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو دخول مشجعين هنود إلى ملعب الملز قديم وليس من مباراة الشباب والنصر الأخيرة 

العنود الأسمري ليست ضمن أطقم تحكيم مباريات خليجي25 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة