` `

صورة قادة حماس مع نصر الله ليست بعد القصف الأخير على إسرائيل

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
7 أبريل 2023
صورة قادة حماس مع نصر الله ليست بعد القصف الأخير على إسرائيل
تعود الصورة إلى يونيو 2022 (تويتر)

الادعاء

صورة حديثة لاجتماع قادة فلسطينيين من حركة حماس مع قادة حزب الله منذ قليل، بعد إطلاق الصواريخ الأخيرة من لبنان على إسرائيل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة ادعت أنها حديثة لاجتماع قادة من حركة حماس مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد إطلاق الصواريخ الأخيرة من لبنان على إسرائيل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وليست بعد الصواريخ الأخيرة التي أطلقت من لبنان على إسرائيل يوم أمس الخميس، وتعود إلى يونيو/حزيران عام 2022 خلال لقاء وفد من قيادة حركة حماس، بحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

صورة متعلقة توضيحية

ناقش اللقاء عدد من القضايا السياسية في فلسطين ولبنان

ونشرت وسائل إعلامية الصورة في 23 يونيو 2022، وقالت إنها من لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقادة من الحركة، بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في بيروت. 
وأوضحت أن اللقاء ناقش مختلف التطورات السياسية والميدانية في فلسطين ‏ولبنان والمنطقة، وتطور محور المقاومة، بالإضافة إلى التهديدات والتحديات ‏والفرص القائمة والتأكيد على تطوير برنامج ومحور المقاومة باعتبارها الخيار الاستراتيجي لاستعادة وحماية مقدرات الأمة وشعوبها من سلوك الاحتلال الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

إطلاق عدة صواريخ من لبنان على شمالي إسرائيل

وجاء تداول الادعاء بعدما أطلقت عدة صواريخ من لبنان على شمالي إسرائيل، يوم أمس الخميس السادس من إبريل/نيسان. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق حوالي 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، جرى اعتراض 25 منها، وسقطت 5 قذائف في إسرائيل.

وقصف الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية أطراف بلدة القليلة، جنوبي لبنان، بعد إعلانه اعتراض القبة الحديدية رشقة الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

صورة متعلقة توضيحية

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى

وتأتي هذه الأحداث بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء الخامس من إبريل الجاري، لحرم المسجد الأقصى، واعتدت على المعتكفين داخله واعتقلت حوالي 400 فلسطينيًا. وإثر الاقتحام أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، التي قصفت بدورها مواقع داخل القطاع.

اقرأ/ي أيضًا

ادعاءات مضللة رافقت اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

فيديو آثار صواريخ المقاومة في إسرائيل ليس عقب اقتحام الأقصى الأخير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة