` `

دولبي لم تخصص صالاتها لعرض فيلم باربي فقط

فراس دالاتي فراس دالاتي
ثقافة وفن
11 يوليو 2023
دولبي لم تخصص صالاتها لعرض فيلم باربي فقط
ريان غوسلينغ ومارغوت روبي من فيلم باربي (Getty)

الادعاء

سينمات دولبي Dolby تقرر أن توفر جميع شاشاتها لعرض فيلم باربي في الولايات المتحدة فقط، ولن تعرض أي فيلم آخر على شاشاتها.

الخبر المتداول

تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يدعي ناشروه أنّ صالات عرض Dolby في الولايات المتحدة، ستخصص جميع شاشاتها لعرض فيلم باربي فقط، ولن تعرض أي فيلم آخر، وذلك بسبب الضغط الكبير على شراء تذاكر الفيلم. 

فيما أرفق بعض الناشرين صورة تجمع فيلم باربي مع فيلم أوبنهايمر، الذي سيُعرض في اليوم نفسه، 21 يوليو/حزيران الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار” من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ لم توقف صالات سينما دولبي Dolby عرض الأفلام الأخرى من أجل تخصيص شاشاتها لعرض فيلم باربي.

دولبي تعرض أفلام أخرى إضافة إلى باربي

وبالعودة إلى صفحة العروض السينمائية ضمن الموقع الإلكتروني الخاص بصالات Dolby، وجد “مسبار” أنّ أفلامًا عدّة ستعرض على شاشاتها، منها سلسلة المهمة المستحيلة من بطولة توم كروز، وفيلم باربي، وفيلم أوبنهايمر وهانتد مانشن.

صورة متعلقة توضيحية

سينما دولبي Dolby

سينما Dolby هو نظام أنشئ بواسطة مختبرات Dolby، وينقسم إلى فئتين رئيسيتين، دولبي أتموس Dolby Atmos ودولبي فيجن  Dolby Vision لتقديم تجربة سينمائية فائقة. وبينما تتعامل Dolby Atmos مع الجوانب الصوتية، بينما تركز Dolby Vision على المرئيات.

ودولبي أتموس هو نظام صوت محيطي غامر، مما يعني أن المستمع يمكنه استشعار الأصوات الواردة من مواقع ثابتة بدقة أعلى مما لدى الأنظمة الأخرى، إذ يعزز الشعور بعمق الأشياء الذي يختبره المشاهد في صالات السينما الاعتيادية من خلال تقنيات تسمح باستشعار ارتفاع الأصوات وعمقها كذلك، معززة بـ 64 قناة صوتية.

أما دولبي فيجن فهو نظام عرض يتكون من أجهزة عرض ليزر معيارية بدقة 4K. تم تطويرها مع كريستي ديجيتال الأميركية لتصنيع منتجات الأفلام. تتمثل ميزة نظام الليزر هذا في أنه يمكن أن يقدم ما يصل إلى 14 قدم لامبرت (وحدة قياس الإنارة في السينما)، في حين أن معيار الصناعة هو استخدام أربعة فقط. كما أن لديه نسبة تباين أعلى بـ 500 مرة من جهاز العرض السينمائي القياسي، مما يجعل إعادة إنتاج الألوان دقيقة للغاية، ويمنح  المشاهد تجربة مشاهدة شديدة الواقعية.

يذكر أنّ سينمات Dolby تمتلك 250 صالة عرض فقط حول العالم، نصفها تقريبًا موزع في أميركا الشمالية.

فيلم باربي

صورة متعلقة توضيحية
مارغوت روبي من فيلم باربي (Getty)

وفيلم باربي من بطولة مارغوت روبي وريان غوسلينغ وكولن فاريل وإخراج غريتا غيرويغ، هو واحد من أكثر الأفلام المرتقبة هذا العام. ويتتبع الفيلم رحلة اكتشاف الذات التي تخوضها باربي (روبي) وشريكها كين (غوسلينغ) بعد طردهما من عالم باربي.

ويستعرض الفيلم خيبة الأمل التي تعيشها باربي في العالم الحقيقي بعد اكتشاف التحديات التي تواجه المرأة مثل التمييز على أساس الجنس، معايير الجمال غير الواقعية وما إلى ذلك. ولكن ينشأ الخلاف عندما يتضح أن كين يحب تجربته في الحياة الواقعية، بينما لا يزال يحب باربي. في المقابل يحاول الرئيس التنفيذي لشركة Mattel المسؤولة عن عالم باربي إعادة الزوجين إلى العالم.

اقرأ/ي أيضًا

برنامج تلفزيوني عربي يجري مقابلات مزيفة مع نجوم هوليوود

حول الصورة النمطية عن العرب في السينما الأميركية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة