` `

الفيديو قديم وليس لغنائم قوات العمالقة بعد المعارك الأخيرة مع الحوثيين

محمد منصور محمد منصور
أخبار
30 يناير 2024
الفيديو قديم وليس لغنائم قوات العمالقة بعد المعارك الأخيرة مع الحوثيين
نشرت ألوية العمالقة الفيديو منذ يناير 2022 (إكس)

الادعاء

فيديو حديث لقوات العمالقة اليمنية بعد حصولهم على غنائم من الحوثيين إثر عودة الاشتباكات بينهما في مدينة مأرب. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لغنائم من الحوثيين حصلت عليها مؤخرًا قوات العمالقة اليمنية، بعد عودة الاشتباكات بينهما في مدينة مأرب.

غنائم قوات العمالقة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لحصول قوات العمالقة على غنائم من الحوثيين بعد الاشتباكات الأخيرة بينهما في مدينة مأرب.

ألوية العمالقة تعرض غنائمها من الحوثيين عام 2022

نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية مقطع الفيديو في يناير/كانون الثاني عام 2022، وذكر أنه لغنائم ألوية العمالقة الجنوبية من عتاد الحوثيين عقب معركة حريب في مأرب آنذاك.

غنائم ألوية العمالقة

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، أن المشاهد تظهر عددًا كبيرًا من الأطقم والأليات والدبابات والأسلحة من عتاد الحوثيين التي تركوها في مدينة حريب في محافظة مأرب.

وفي تلك الفترة ذكرت وسائل إعلام أن القوات الحكومية اليمنية والموالية لها، استعادت سيطرتها على مدينة حريب مركز مديرية حريب في محافظة مأرب شرق صنعاء بعد معارك مع الحوثيين.

غنائم ألوية العمالقة من الحوثيين

الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية

جاء تداول مقطع الفيديو بعد عودة الاشتباكات بين قوات الحوثيين والجيش اليمني التابع للحكومة. وذكرت وسائل إعلام يمنية أن جماعة الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى محافظتي مأرب وشبوة.

وأكدت أن منطقة بيحان في محافظة شبوة شهدت معارك ضارية بين قوات العمالقة الجنوبية الموالية للحكومة، والحوثيين في الشريط الحدودي بين محافظتي شبوة والبيضاء.

كما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة سبوتنيك بأن "مواجهات دارت بين قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات اليمنية المشتركة، ومقاتلي الحوثيين في الحدود الإدارية بين مديريتي نعمان وناطع شمال محافظة البيضاء وسط اليمن، ومديرية بيحان في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لأسرى حوثيين قبضت عليهم ألوية العمالقة حديثًا

الصورة قديمة وليست لكنز عثرت عليه ألوية العمالقة في شبوة حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة