` `

الفيديو قديم وليس لمقتل قناص إسرائيلي في غزة

خلود رضا خلود رضا
أخبار
2 فبراير 2024
الفيديو قديم وليس لمقتل قناص إسرائيلي في غزة
الفيديو منشور منذ عام 2016 على أنّه لإصابة جندي تركي (إكس)

الادعاء

مقتل أخطر قناص في الجيش الإسرائيلي، قائد وحدة القناصة بلواء المظليين على يد قناص الغول القسام المرعب، بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه لمقتل أخطر قناص إسرائيلي على يد كتائب القسام في حي تل الهوى.

مقطع فيديو ادعى ناشره أنه لمقتل قناص إسرائيلي في غزة حديثًا
مقطع فيديو ادعى ناشره أنه لمقتل قناص إسرائيلي في غزة حديثًا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لمقتل قناص إسرائيلي على يد كتائب القسام في غزة.

فيديو منشور منذ عام 2016 على أنّه لإصابة جندي تركي

نشرت مواقع إخبارية الفيديو، منذ عام 2016، وقالت إنّ حسابات موالية لحزب العمال الكردستاني تداولته على أنه لإطلاق النار على جندي تركي خلال مواجهات بين قوات تركية وعناصر من حزب العمال الكردستاني. وأشارت مواقع تركية، إلى أن تفاصيل الخبر غير دقيقة وأن نشره يأتي ضمن دعاية الحزب لنفسه.

الفيديو منشور منذ عام 2016 على أنه لاستهداف جندي تركي
الفيديو منشور منذ عام 2016 على أنه لاستهداف جندي تركي

وفي مطلع إبريل 2016، أعلن الجيش التركي قصفه مواقع لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، وتدمير مخازن ذخيرة ومخابئ في مناطق توجد بها معسكرات للحزب.

المقاومة تستهدف ضابطًا إسرائيليًّا غربي القطاع

جاء تداول الفيديو، مع استمرار المواجهات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، حيث بثت كتائب القسام يوم أمس الخميس الأول من فبراير/شباط، مشاهد لقنص ضابط إسرائيلي في منطقة الشيخ رضوان غربي غزة، بالإضافة إلى استهداف مجموعة من قوات الاحتلال تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لجثث جنود إسرائيليين قُتلوا خلال المعارك الأخيرة في غزة

الفيديو قديم وليس من قصف المقاومة الفلسطينية لقوات إسرائيلية في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة