` `

الفيديو مجتزأ من فيلم وثائقي أميركي وليس لاختطاف جندي إسرائيلي في رام الله

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
7 مارس 2024
الفيديو مجتزأ من فيلم وثائقي أميركي وليس لاختطاف جندي إسرائيلي في رام الله
أُنتج الفيلم عام 2007 ويتحدث عن حادثة المحمودية في العراق (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لاختطاف جندي إسرائيلي في رام الله.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه لاختطاف جندي إسرائيلي في مدينة رام الله، يوم الاثنين الرابع من مارس/آذار الجاري.

اختطاف جندي إسرائيلي في رام الله

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع فيديو قديم ومجتزأ من فيلم وثائقي أميركي أُنتج عام 2007، وليس لخطف جندي إسرائيلي في رام الله.

حادثة المحمودية في العراق

وثائقي أميركي عن حادثة المحمودية في العراق

تدور أحداث فيلم Redacted الوثائقي، الذي أخرجه براين دي بالما، حول عمليات قتل جنود أميركيين فتاة عراقية مع عائلتها بعد الاعتداء عليها، في منطقة المحمودية قرب العاصمة العراقية بغداد.

يُشار إلى أنّ حادثة المحمودية حصلت في مارس/آذار عام 2006، عندما اتّهم مدّعون أميركيون خمسة جنود بالاعتداء الجنسي على فتاة عراقية تبلغ 14 عامًا، ومن ثمّ قتلها مع شقيقتها ووالدتها.

اغتصاب جنود أميركيين لفتاة عراقية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة منذ 152 يومًا

يأتي تداول الادعاء بالتزامن مع استمرار الحرب التي بدأها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت، والتي أسفرت عن أكثر من 30 ألف ضحية، إضافة إلى إصابة نحو 72 ألف شخص، وفق إحصائية أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية يوم الرابع من مارس الجاري.

وفي ظلّ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال حملات اعتقال طاولت 25 فلسطينيًّا، ليلة أمس، وفق ما أفادت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

ووفق إحصائية شؤون الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت 7450  شخصًا، منذ بدء الحرب على غزة، بينهم أشخاص احتُجزوا كرهائن، وآخرون اعتُقلوا من منازلهم أو على الحواجز العسكرية، إضافة إلى مطلوبين اضطروا لتسليم أنفسهم.

الاعتقالات في الضفة الغربية

اقرأ/ي أيضًا

حقيقة الصورة المتداولة لحماية جندي إسرائيلي امرأة فلسطينية في الخليل

برقية تعزية محمود عباس في مقتل جندي إسرائيلي مُفبركة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة