` `

الفيديو قديم وليس من حادثة تفجير الحوثيين الحي السكني في البيضاء

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
21 مارس 2024
الفيديو قديم وليس من حادثة تفجير الحوثيين الحي السكني في البيضاء
الفيديو لاقتحام الحوثيين منزل في محافظة الجوف عام 2023 (إكس)

الادعاء

فيديو جديد لتعامل قوات جماعة الحوثي مع الأهالي قبل الشروع بوضع المفخخات لتفجير 3 منازل في حارة الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثا، فيديو زعم متداولوه أنه جديد لتعامل قوات جماعة الحوثي مع الأهالي قبل الشروع بوضع المفخخات لتفجير 3 منازل في حارة الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، حيث أن الفيديو المتداول قديم  وليس لتعامل قوات الحوثيين مع الأهالي قبل عملية تفجير منازل حارة الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء الأخيرة.

اقتحام الحوثيين منزل في محافظة الجوف

نشر الفيديو في يونيو/ حزيران عام 2023، وقالت وسائل إعلامية إنه خلال قيام قوات الحوثي باقتحام منزل تقطنه النساء والأطفال في محافظة الجوف التي تقع في الجزء الشمال الشرقي من صنعاء.

اقتحام الحوثيين منزل في محافظة الجوف

وقالت وسائل إعلام يمنية إن قوات من جماعة الحوثي اقتحمت منزلًا في محافظة الجوف، من أجل اعتقال طفلة قاصرة لا ترتدي الحجاب.

اقتحام الحوثيين منزل في محافظة الجوف

تفجير الحوثيين حي سكني في محافظة البيضاء

جاء تداول الفيديو بعدما قامت قوات من جماعة الحوثي بتفجير حي سكني في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، أودى بحياة 12 شخصًا على الأقل، قبل أن تعلن مصادر يمنية ارتفاع الرقم إلى 18 قتيل.

وحصلت الواقعة بعد مقتل عناصر من مسلحي جماعة الحوثي على يد مسلح قبلي من آل الزيلعي على خلفية مقتل شقيقه قبل نحو عام.

الحوثيون يفجرون حي سكني في البيضاء

الحوثي تعترف بالمسؤولية حول تفجير الحي السكني في البيضاء

وأقرت جماعة الحوثي بالواقعة، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للجماعة العميد عبد الخالق العجري، إنه "حدث خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين، كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية".

وأضاف البيان أن التفجير أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن وجرح آخرين، فضلًا عن إصابة عدد آخر من السكان. وأوضح البيان أن وزارة الداخلية للحوثيين قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة، كما وجه وزير الداخلية بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من غزة وليست لسيدة يمنية مصابة بعد اعتداء الحوثيين على مدينة البيضاء

الصورة لثلاثة أشقاء قُتلوا بقصف إسرائيلي على غزة وليست من اليمن

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة