` `

الفيديو لمناورات عسكرية وليس لاستهداف الحوثيين قوات أميركية وبريطانية

محمد منصور محمد منصور
أخبار
21 مارس 2024
الفيديو لمناورات عسكرية وليس لاستهداف الحوثيين قوات أميركية وبريطانية
المشاهد لمناورات عسكرية أجراها الحوثيون في مارس الجاري (فيسبوك)

الادعاء

تدمير الحوثيين عربات عسكرية تابعة لقوات أميركية وبريطانية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لاستهداف الحوثيين قوات أميركية وبريطانية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو ليس لاستهداف الحوثيين قوات أميركية وبريطانية، إنما لمناورات عسكرية أجروها مؤخرًا.

مناورات عسكرية للحوثيين وليس لاستهدافهم قوات بريطانية وأميركية

المشهد مأخوذ فيديو نشره الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي، ويوثق مناورة عسكرية أطلق الحوثيون عليها اسم “للقدس مسرانا”، ونفذتها وحدات نوعية من احتياط المنطقة العسكرية السادسة التابعة للحوثيين، في 9 و10 مارس/آذار الجاري ضمن "الاستعداد العسكري والجاهزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وفق بيان لجماعة أنصار الله الحوثيين.

مناورات عسكرية للحوثيين

وقالت الجماعة إنّ المناورة حاكت اقتحام مواقع إسرائيلية في صحراء النقب، والسيطرة على مستوطنات ديمونا ومعسكرات ومراكز قيادات العدو الإسرائيلي الافتراضية.

كما وحاكت المناورة الإمداد الأميركي والبريطاني للإسرائيليين و"نصب المجاهدين كمائن مختلفة لإستهداف التعزيزات الأميركية والبريطانية للعدو الصهيوني في صحراء النقب".

مناورات للقدس مسرانا

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أميركية وقصف إيلات

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أمس الثلاثاء، عن استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر، ومنطقة إيلات في إسرائيل بعدد من الصواريخ المناسبة.

وجاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري العميد يحيى سريع، قال خلاله “إن القوات البحرية استهدفت السفينة مادو الأميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأضاف يحيى سريع أن القوة الصاروخية أطلقت عددًا من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في مدينة أم الرشراش (إيلات) في فلسطين المحتلة وأصابت أهدافها بنجاح

بيان يحيى سريع

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لثلاثة أشقاء قُتلوا بقصف إسرائيلي على غزة وليست من اليمن

صورة الحريق في مدينة إيلات المحتلة ليست من آثار قصف الحوثيين الأخير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة