` `

واتساب ألغى خاصية الظهور.. خبر مضلل

أسماء الغول أسماء الغول
تكنولوجيا
21 يونيو 2020
واتساب ألغى خاصية الظهور.. خبر مضلل
خلل في الخادم حصل لعدة ساعات على مرتين في اليومين الأخيرين (Getty)

الادعاء

تطبيق واتساب يُلغي خاصية آخر حالة تمت رؤيتها للمستخدمين الآخرين أو إماكنية معرفة إذا كان المستخدمون الآخرون متصلين أم لا، وكذلك إشارة جاري الكتابة.

 

الخبر المتداول

تداول مستخدمون أجانب وعرب على وسيلتيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، في يومي 19 و20 من يونيو/حزيران الجاري، خبراً مفاده أن تطبيق "واتساب" العالمي قام بتحديث جديد عبره أصبح لا يمكن استخدام خاصية آخر حالة تمت رؤيتها للمستخدمين الآخرين أو رؤية إذا ما كان المستخدمون الآخرون متصلين أم لا على التطبيق، أو حتى مشاهدة إشارة جاري الكتابة.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ولم يجد أن تطبيق واتساب الشهير قد أعلن عن أية تحديثات جديدة، كما جرب خاصية آخر حالة تمت رؤيتها للمستخدمين الآخرين أو ما إذا كان المستخدمون الآخرون متصلين أم لا على التطبيق، ووجدها متوفرة ومتاحة، ولم يتم إلغاء أية من هذه المميزات.

كما أوضحت بعض المواقع المتخصصة بشؤون التكنولوجيا أن الخلل حدث عدة ساعات على مرتين في اليومين الأخيرين بسبب مشكلات متعلقة بالخادم، ما أثر على العديد من ميزات تطبيق الدردشة الشهير، وسارع المستخدمون يكتبون شكواهم على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، كما واجه بعضهم مشكلات من عدم تمكنهم التسجيل إلى تثبيت "الواتساب" الجديد.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة