` `

لم يصرح رئيس أركان الجيش الكويتي أنه سيمسح البصرة عن الوجود

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
17 يوليو 2020
لم يصرح رئيس أركان الجيش الكويتي أنه سيمسح البصرة عن الوجود
لا يوجد لرئيس الأركان حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (Instagram)

الادعاء

رئيس أركان الجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر قال إنه في حال لم ينسحب العراق من عملية بناء الميناء الجديد، فلن تكون هناك محافظة اسمها البصرة.

الخبر المتداول

تداولت صفحات على موقعيّ فيسبوك وتويتر، تصريحاً مفاده أن رئيس أركان الجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر قال إنه في حال لم ينسحب العراق من عملية بناء الميناء الجديد، فلن تكون هناك محافظة اسمها البصرة، مضيفاً "سأجتاحها بسواعد رجال الكويت ليكون درساً للذين شككوا في قدراتنا العسكرية.. العراق أصغر من أن تصد هجماتنا ونحن الآن الأقوى".

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التصريح ليجد أنه غير صحيح، فقد نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عبر صحيفة الأنباء الكويتية اليومية، ما يتم تداوله من تصريحات لرئيس أركان الجيش .

وأضافت الصحيفة نقلاً عن رئاسة الأركان "تحتفظ رئاسة الأركان بحقها القانوني بملاحقة مروجي الشائعات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والتشكيك بعلاقات دولة الكويت بالدول الشقيقة والصديقة".

كما أن التغريدة التي نشرت التصريح ونُسبت لحساب على موقع تويتر يعود إلى رئيس أركان الجيش محمد خالد الخضر، ما هي إلا تغريدة مفبركة، فرئيس الأركان لا يوجد له حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بل يوجد لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي فقط على موقعيّ تويتر وانستغرام.

صورة متعلقة توضيحية.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة