` `

قصة زائفة عن سبب تصميم لعبة "Subway Surfers" الشهيرة

حمزة حسن حمزة حسن
ألعاب فيديو
3 أغسطس 2020
قصة زائفة عن سبب تصميم لعبة "Subway Surfers" الشهيرة
الشركة التي أبدعت اللعبة نفت القصة المتداولة (Twitter/sybogames)

الادعاء

السبب وراء تصميم لعبة "Subway Surfers" هو رغبة المصمم في تخليد ذكرى ابنه الذي توفي بسبب حادث قطار أثناء هربه من حارس سكة الحديد.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، قصة سبب تصميم اللعبة الشهيرة "Subway Surfersإذ ادّعى الناشرون أن اللعبة مُصمَّمَة عن قصة حقيقية لطفل لديه موهبة الرسم، وذهب مرةً إلى سكة الحديد كي يرسم على القطار حتى يرى الناس رسوماته، ثم رآه حارس السكة الحديدية وركض وراءه ليحميه من القطار القادم، إلا أن الطفل شعر بالخوف وهرب من الحارس؛ ما أدى إلى اصطدامه بالقطار ومات، فقام والد الطفل بتصميم هذه اللعبة تكريماً لابنه.  

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من القصة المتداولة، ووجد أنها زائفة. فبعد البحث عن الشركة المصممة للعبة اتضح أنها شركة "SYBO" وهي شركة دنماركية مختصّة في تصميم ألعاب الهواتف المحمولة، وتم تطوير اللعبة بالتعاون مع شركة "Kiloo" وهي شركة دنماركية أخرى مختصة في تطوير المحتوى الترفيهي لأجهزة الألعاب والهواتف المحمولة.

وبالوصول إلى أول من نشر هذا الادعاء، كان حسابًا على موقع تويتر، يقول في التغريدة:" كم كان عمرك عندما علمت أن صانع لعبة Subway كان قد أنشأها تخليدًا لذكرى وفاة ابنه الذي مات أثناء تزلجه على سكة القطار". وتم حذف هذه التغريدة، بعد أن قام الحساب الشخصي لشركة “SYBO”على موقع تويتر، بالرد على التغريدة ونفي الادعاء الموجود فيها. قائلًا: "لقد صممنا هذه اللعبة من أجل تكريم ثقافة الشارع والتنوع. نحن نشعر بأن هذه اللعبة سوف تسمح بالإبداع والمتعة في بيئة آمنة ومسلية. شكرًا للركض معنا!"، فقام صاحب تغريدة الادعاء -بعد حذفها- بالاعتذار عن التغريدة كونها كانت غير صحيحة.

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة