` `

ماكرون لم يتحدث لوسائل الإعلام عن تفاصيل لقائه بفيروز

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
2 سبتمبر 2020
ماكرون لم يتحدث لوسائل الإعلام عن تفاصيل لقائه بفيروز
لم ينشر الموقع أي أخبار بهذ الشكل (تويتر)

الادعاء

ماكرون لسكاي نيوز: بعد زيارتي للسيدة فيروز ليلة أمس وزيارة محمية أرز جاج، تحققت من محبة قسم كبير من الشعب اللبناني لرئيس جمهوريتهم، كما أخبرتني فيروز عن تقديرها ومحبتها للرئيس.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 1 سبتمبر/أيلول، خبراً يقول "ماكرون لسكاي نيوز: بعد زيارتي للسيدة فيروز ليلة أمس وزيارة محمية أرز جاج، تحققت من محبة قسم كبير من الشعب اللبناني لرئيس جمهوريتهم، كما أخبرتني فيروز عن تقديرها ومحبتها للرئيس ومشروع الإصلاح الذي يريد تنفيذه رئيس الجمهورية، كما أني أحيي رئيس الجمهورية وجهوده وصبره".

تحقيق مسبار

بحث "مسبار"عن الخبر في موقع سكاي نيوز عربي وتبين أنه زائف، ولا أساس له من الصحة، ولم ينشر الموقع أي أخبار بهذ الشكل.
كما نشر الموقع أمس الثلاثاء، تقرير حول الزيارة بعنوان "بين لوحتين.. ملامح من لقاء ماكرون وجارة القمر فيروز"، وأضاف في محتوى التقرير، أن تفاصيل لقاء "فنجاه القهوة" الذي جمع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع الفنانة اللبنانية فيروز مكتومة، ولم يسمح لأي وسيلة إعلامية بتصوير اللقاء، لأنه يعرف عن المغنية اللبنانية بعدها عن الأضواء والإعلام.
وبعد الانتهاء من زيارة فيروز، حسب قناة الجديد اللبنانية، حاول بعض الصحفيين أخذ تصريحات من ماكرون حول تفاصيل اللقاء، لكنه رفض، وقال "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا"، مضيفاً "لا أستطيع البوح بما قالته لي. إنها جميلة وقوية للغاية".


ونفى سلمان العنداري مراسل سكاي نيوز في لبنان الخبر المتداول، وقال في حسابه على موقع تويتر "مرة جديدة. انتشر هذا الخبر بشكل كبير اليوم على تطبيقات واتساب ووسائل التواصل. هذا الخبر عار من الصحة. لم يتحدث ماكرون لسكاي نيوز".

واستغرق اللقاء الذي جمع بين الرئيس الفرنسي والمطربة فيروز، بتاريخ 31 أغسطس/آب الفائت، قرابة الساعة والربع، وقلد ماكرون فيروز بأرفع وسام فرنسي، وهو وسام جوقة الشرف من رتبة كوموندور (Commandeur)، في المقابل شكرته فيروز وقدمت له بدورها هدية تذكارية، قيل أنها لوحة فنية.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة