` `

الصورة ليست لوزراء فرنسيين جدد يؤدون اليمين أمام السيسي

محمد منصور محمد منصور
سياسة
10 ديسمبر 2020
الصورة ليست لوزراء فرنسيين جدد يؤدون اليمين أمام السيسي
خلال مراسم منح السيسي وسام جوقة الشرف الفرنسي (تويتر)

الادعاء

أربعة وزراء جدد للداخلية والتعليم والصحة والمواصلات فى فرنسا يقسمون اليمين أمام الرئيس السيسي فى حضور ماكرون وزوجته فى الإليزيه.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة ادعى ناشروها أنها لأربعة وزراء جدد في فرنسا، يؤدون اليمين أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فى حضور الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته فى قصر الإليزيه، خلال زيارة السيسي الأخيرة إلى فرنسا.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة واتضح أن الخبر المرفق معها مضلل. إذ التُقطت الصورة خلال منح الرئيس السيسي وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون وزجته في قصر الإليزيه. وقالت صحف وحسابات فرنسية إن التكريم تم في اجتماع حاول ماكرون إبقاءه سراً عن الفرنسيين، ولم ينشر لحظة التكريم على أي وسيلة إعلامية فرنسية رسمية. وأنه تم تصوير الحفل من قبل الوفد المصري المتواجد مع السيسي وهو من نشر المشهد المتداول، ونقلت عنهم مواقع وقنوات تلفزيونية فرنسية الخبر بعد ذلك.

يُذكر، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زار فرنسا، الاثنين الفائت، في زيارة استمرت ثلاثة أيام، ناقش خلالها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العديد من القضايا.

 

اقرأ/ي أيضاً:

لم تضع فرنسا مساجدها تحت إدارة الأزهر

أبرز الأخبار الزائفة التي انتشرت بعد تصريحات ماكرون عن الإسلام

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة