` `

الفيديو لخبيرة تجميل وليس لزوجة حاكم مصرف لبنان

محمود غزيل محمود غزيل
سياسة
10 ديسمبر 2020
الفيديو لخبيرة تجميل وليس لزوجة حاكم مصرف لبنان
المقطع يظهر خبيرة تجميل في الأردن تحتفل بعاملة لديها (فيسبوك)

الادعاء

زوجة رياض سلامة تقدم الذهب من أموال الشعب إلى خادمتها في عيد ميلادها.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مقطع فيديو مرفقا ً بادعاء يفيد أنه يظهر ندى سلامة، زوجة حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، وهي تهدي إحدى عاملاتها مجوهرات بعيد ميلادها، وعلق ناشرو المقطع بالزعم أن زوجة سلامة توزع أموال اللبنانيين على خادماتها من دون أي رقيب .

Graphical user interface, application

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول ووجد أنه مضلل، فبحسب التفاصيل الظاهرة فيه، تم الحصول عليه من منصة تيك توك وتحديداً من حساب باسم "dina super magic" لامرأة تصف نفسها بأنها خبيرة تجميل بالأعشاب الطبيعية، وقد نشرت المقطع عينه في 8 ديسمبر/كانون الأول إلى جانب مقاطع أخرى من المناسبة نفسها.

 وبحسب اللهجة الظاهرة في الفيديو بالإضافة إلى التفاصيل المنشورة عبر صفحتها على فيسبوك وإنستغرام، فإن دينا مقيمة في الأردن وتعمل في مجال التجميل والعناية بالبشرة ولا علاقة لها بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

يذكر أن الغضب في الشارع اللبناني على الطبقة الحاكمة في البلاد، وتحديداً على القطاع المصرفي، ارتفع في الآونة الأخيرة نتيجة ارتفاع تكلفة العيش وانهيار في سعر صرف الليرة اللبنانية تجاه الدولار الأمريكي.

اقرأ/ي أيضاً

لم تتوقف شركة نستله عن بيع منتجاتها في لبنان

قناة العالم تنقل تصريحاً مضللاً للفرنسية مانون أوبري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة