` `

عزمي بشارة لم يكن عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة

مريم هواري مريم هواري
أخبار
15 يناير 2021
عزمي بشارة لم يكن عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة
نفى عزمي بشارة الشائعات المتداولة (فيسبوك)

الادعاء

إقالة عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، منذ تاريخ 14 يناير/كانون الثاني الجاري، خبرًا مفاده إقالة مدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، عزمي بشارة، من مجلس إدارة قناة الجزيرة.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول، وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يكن عزمي بشارة عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة، ولم تورد الحسابات التي ادعت إقالته ما يثبت أنه أقيل أو كان أصلًا عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة أو مارس أي مهام إدارية أو تقلد أية مسميات ذات صلة بقناة الجزيرة. ومن جانبه نفى الدكتور عزمي بشارة الشائعات المتداولة في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، وقال إنّه ليس عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة ولم يكُن عضوًا فيه، كما أنّ عمله الإداري الوحيد هو في إدارة المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ورئيس مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا.

وبالرجوع إلى الموقع الشخصي للدكتور عزمي بشارة وإلى موسوعة ويكيبيديا التي خصصت للدكتور بشارة عدة صفحات بلغات مختلفة وإلى المصادر الصحفية التي تعرض لسيرته الشخصية والمهنية، يتبين أن بشارة يدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ويرأس مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا، بالإضافة إلى حضوره بالمجال الأكاديمي والبحثي بمؤلفاته ومقابلاته الإعلامية والصحفية بهذه الصفات حصرًا.

اقرأ/ي أيضًا:

لم تصنف "يو إن ووتش" قطر ضمن أسوأ 10 دول في حقوق الإنسان

تداول مضلل لاستطلاع رأي مؤسسة زغبي حول التطبيع

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة