` `

صورة حكم مباراة ريال مدريد وأتلانتا بقميص الريال مُعدّلة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 فبراير 2021
صورة حكم مباراة ريال مدريد وأتلانتا بقميص الريال مُعدّلة
تم إضافة شعار نادي ريال مدريد على الصورة الأصلية (فيسبوك)

الادعاء

‏هذا حكم مباراة أتلانتا ضد الريال عندما كان صغيرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 25 فبراير/شباط الجاري، صورتين ادعت أنهما لنفس الشخص، وهو الحكم الألماني توبياس ستيلر، الذي أدار مباراة فريقي ريال مدريد الإسباني وأتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الريال. وحسب المنشورات، يظهر الحكم في صورة قديمة له مرتديًا قميص ريال مدريد، في إشارة أنه كان منحازًا للفريق خلال المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورتين وتبين أن الادعاء زائف، إذ إن الصورة التي يظهر فيها الحكم الألماني توبياس ستيلر مرتديًا قميص الريال مفبركة، وتم إضافة شعار نادي ريال مدريد على الصورة الأصلية للحكم والتي نُشرت في يوليو/تموز عام 2012، على موقع اتحاد كرة القدم لولاية هيسن الألمانية.

ونشر الموقع الصورة مرفقة بتعليق بالألمانية يقول "توبياس شتايلر وكاترين رافالسكي - اثنان من أفضل حكام هيسن". ويظهر في الصورة الأصلية أن شعار نادي ريال مدريد غير موجود، وتم إضافته بعد ذلك قصدًا.

صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على صورة أخرى لتوبياس ستيلر بنفس الزي مع أشخاص آخرين، نشرها الموقع نفسه مع تعليق "متحدون ضد التمييز والعنف (من اليسار): مايكل جلامير، مستشار المؤسسة الاجتماعية، سفير اللعب النظيف توبياس شتايلر وكاترين رافالسكي وكذلك كارستن فولمار، المسؤول عن الحملة بصفته نائب المحكم في مجال المراجع".

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أن مباراة ريال مدريد وأتلانتا، التي أدارها الحكم توبياس ستيلر بتاريخ 24 فبراير الجاري، انتهت بفوز الريال بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وشهدت الدقيقة الـ17 في الشوط الأول من المباراة، حصول لاعب أتالانتا ريمو فريلير على بطاقة حمراء، وأثار المشهد جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.

اقرأ/ي أيضًا:

ابن مدرب بورتو احتضن والده ولم يسجل أهدافًا في المبارة

الفيديو قديم ولم يرفض رونالدو تبادل القمصان لأن اللاعب صهيوني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة