` `

الصورة مفبركة وليست لزين الدين زيدان مع ابنه

الصورة مفبركة ومعدلة عبر أحد برامج تعديل الصور.
فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
4 مارس 2021
الصورة مفبركة وليست لزين الدين زيدان مع ابنه
الصورة مفبركة ومعدلة عبر أحد برامج تعديل الصور (فيسبوك)

الادعاء

صورة نادرة تجمع زين الدين زيدان مع ابنه الذي يشبه كريم بنزيما، الأمر الذي يفسّر إبقاءه في ريال مدريد.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تدّعي أنها تجمع المدرب ولاعب كرة القدم الفرنسي، زين الدين زيدان، مع ابنه، الذي يشبه اللاعب الفرنسي كريم بنزيما في صغره. يُذكر أن بعض ناشري الخبر علقوا على الصورة بقولهم إنها تفسّر إبقاء زيدان على بنزيما في ريال مدريد، رغم ما يراه بعض مشجعي مدريد من مستويات منخفضة لبنزيما.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنها مفبركة ومعدلة عبر أحد برامج تعديل الصور، إذ استُبدل جسم اللاعب ثيو زين الدين زيدان، عندما كان طفلًا، بصورة اللاعب كريم بنزيما خلال مرحلة الطفولة، ليجري تداولها على أنها تعود لابن زيدان.

وكان زيدان قد نشر الصورة الأصلية التي تجمعه مع ابنه، رفقة مجموعة صور ومقاطع فيديو أخرى، على حسابه الخاص في موقع انستغرام بتاريخ 18 مايو/أيار من العام الفائت، بمناسبة عيد الميلاد الثامن عشر لابنه، وكتب عليها "عيد ميلاد سعيد ثيو، 18 سنة".

فيما نشر بنزيما صورته الأصلية خلال مرحلة الطفولة، على حسابه الخاص في موقع انستغرام بتاريخ 17 تموز عام 2014، وعلق عليها "بدأت من القاع".

يذكر أن زين الدين زيدان، لاعب كرة قدم فرنسي سابق والمدرب الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، ولديه أربعة أولاد جميعهم يلعبون كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة حكم مباراة ريال مدريد وأتلانتا بقميص الريال مُعدّلة

تغطية انتقائية لتصريح مبابي عن استحالة أن يصير مثل ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة