` `

الفيديو من بوليفيا وليس لسقوط مستفيدين من مكتب الأمم المتحدة بلبنان

الفيديو لواقعة حدثت في مبنى جامعة إل ألتو البوليفية.
عمر فارس عمر فارس
أخبار
11 مارس 2021
الفيديو من بوليفيا وليس لسقوط مستفيدين من مكتب الأمم المتحدة بلبنان
الفيديو لواقعة حدثت في مبنى جامعة إل ألتو البوليفية (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لسقوط "الدرابزين" من الطابق الرابع بسبب الازدحام، من أمام أحد مكاتب الأمم المتحدة لحظة توزيع بطائق المعونات، في مبنى سيتي سنتر في لبنان.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو تدّعي أنه يُظهر سقوط "الدرابزين" من الطابق الرابع بسبب الازدحام، من أمام أحد مكاتب الأمم المتحدة لحظة توزيع بطائق المعونات، في مبنى سيتي سنتر في لبنان.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول وتبين أنه مضلل، وليس لسقوط مستفيدين من توزيع بطائق المعونات في أحد مكاتب الأمم المتحدة في لبنان. إذ إنه يعود لواقعة حدثت في مبنى جامعة إل ألتو البوليفية، بتاريخ 2 مارس الجاري، بعد حدوث تدافع داخل المبنى في الطابق الرابع.

وأظهرت المقاطع المنتشرة للحادث مجموعة كبيرة من الطلاب تجمعوا عند شرفة مزدحمة، ثم اندلع شجار بين الطلاب المحتشدين في ممر الطابق، ما أدى إلى انهيار الحاجز الحديدي وسقوط بعضهم وسط صراخ البقية.

وأعلنت وسائل إعلام بوليفية، عن مصرع وإصابة عدد من الطلاب بعد سقوطهم عندما انكسر حاجز الحماية الحديدي في مبنى الجامعة. يُذكر أن "مسبار" تحقق مسبقًا من نفس مقطع الفيديو حين تداوله مستخدمون بادعاء مختلف يقول "سقوط طلاب من جامعة المنصورة من الطابق الرابع".

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو من الصين وليس لمقتل شاب سوري في لبنان

الإدراة الأميركية لم تفرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة