` `

مجدلاني لم يقل إنّ مخصصات الشؤون الاجتماعية مكرمة من الرئيس الفلسطيني

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
18 أبريل 2021
مجدلاني لم يقل إنّ مخصصات الشؤون الاجتماعية مكرمة من الرئيس الفلسطيني
نفت وزارة التنمية الاجتماعية التصريحات المتداولة (فيسبوك)

الادعاء

تصريحات لوزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني تعتبر أن مخصصات الشؤون الاجتماعية مكرمة من الرئيس والسؤال عنها أمر مستفز.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، تصريحاً منسوبًا لوزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية د, أحمد مجدلاني، قالت إنه يؤكد فيه أنّ مخصصات الشؤون الاجتماعية والتي تصرف للأسر الفقيرة، هي عبارة عن مكرمة من الرئيس محمود عباس للفقراء، ولا أحد يلزمهم بتحديد موعد لتوفيرها، داعيًا المستفيدين إلى الانتظار لحين إعلان الوزارة عن موعد الصرف، وعدم إثارة الفتن، كما وصف السؤال عن المخصصات بالأمر المستفز.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من التصريح  المتداول المنسوب إلى الوزير مجدلاني، ليتضح أنه زائف، فالوزير لم تتم استضافته عبر إذاعة الريف، بحسب ما قاله مدير الإذاعة محمود ذياب في تصريحات خاصة لـ“مسبار”  .

واستنكر ذياب نسب التصريح لإذاعته، داعيًا وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية إلى تحري الدقة في نشر الأخبار والمعلومات. كما نفى لاحقًا على صفحة الإذاعة صحة التصريحات التي قيل أن مجدلاني صرح بها إلى إذعته.

صورة متعلقة توضيحية

 بدورها نفت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان لها كل ما نسب لمجدلاني من تصريحات، وأكدت أنّ الوزير لم يدلِ بهكذا تصريحات على الإطلاق، وأعاد الوزير نشر البيان على صفحته في موقع فيسبوك. 

صورة متعلقة توضيحية

يذكر أنّ مستفيدي الشؤون الاجتماعية يتم صرف مستحقاتهم المالية كل 3 شهور كما أقرت الوزارة، حيث يتم تغطية جزء كبير من تمويلها عبر الاتحاد الأوروبي .

 اقرأ/ي أيضًا:

لم تصرح وزارة العمل بغزة أنها ستوفر فرص عمل لجميع الشباب 

جورج فلويد على جدار في غزة.. صورة مفبركة 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة